أخبار عاجلة
وطنية.. لا قبلية.. لا طائفية -
الجامعة العربية: حزب الله منظمة إرهابية -
رئيس وزراء الجزائر يتدخل في أزمة ماجر -

الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سورية

الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سورية
الجيش الروسي يتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سورية

اتهم الجيش الروسي الذي يشن حملة عسكرية لدعم نظام بشار الأسد في سورية اليوم (الجمعة) الولايات المتحدة بمنع اللاجئين السوريين من الوصول الى المساعدات الإنسانية، معتبراً أن ذلك يرقى الى «جرائم حرب».

وأورد «المركز الروسي للمصالحة بين جهات النزاع» أن الوضع الانساني صعب جداً في منطقة التنف على الحدود بين الاردن وسورية وحيث تتمركز حامية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقال المركز في بيان «الاكثر الحاحا هو الوضع الانساني في منطقة التنف بسبب الولايات المتحدة التي اقامت قاعدة عسكرية هناك في شكل غير شرعي وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كيلومتر على الاقل ما يحرم عشرات الاف اللاجئين من تلقي المساعدات الانسانية».

وأضاف «افعال الجيش الاميركي وما يعرف بالتحالف الدولي انتهاك سافر للحقوق الانسانية ويمكن توصيفها بجريمة حرب»، بحسب ما نقلت وكالات الانباء الروسية.

وكان الجيش الروسي اتهم واشنطن في مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بتقديم «دعم» الى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) انطلاقاً من منطقة التنف.

وتقول واشنطن ان التنف تضم معسكراً تستخدمه القوات الخاصة الاميركية والبريطانية ويستخدم لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب«داعش»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النظام السوري يعلن استعادة دير الزور
التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان