أخبار عاجلة
نصراوي ينبذ التعصب بـ 50 تذكرة -
الكأس بأي ثمن.. لتعويض غياب عقد من الزمن -
انخفاض الحوادث الجسيمة بالشرقية 41 % -
الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة -

أمير الشرقية: توفير الخدمات الصحية المتميزة جنّب المواطنين السفر للخارج

أمير الشرقية: توفير الخدمات الصحية المتميزة جنّب المواطنين السفر للخارج
أمير الشرقية: توفير الخدمات الصحية المتميزة جنّب المواطنين السفر للخارج

«عكاظ» (الدمام)

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أن الخدمات الصحية في المملكة عامة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص وصلت إلى مرحلة توفير الخدمات الطبية المتميزة التي تلبي حاجات المواطنين دون أن تكلف على المواطن عناء الانتقال إلى الخارج.

وقال خلال رعايته أمس (الخميس) تكريم خريجي الابتعاث والمتميزين بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، إن الخدمات المتوفرة الآن هي إحدى ثمار برامج الابتعاث الذي تبنته القيادة بهدف توطيد الخبرات والمهارات الطبية وشموليتها في المملكة وسهولة الوصول للخدمة الصحية المتخصصة مع ضمان الجودة وفق المعايير الصحية المستمدة من أحدث التقنيات العالمية.

بعد ذلك، ألقى الدكتور صالح السلوك كلمة الخريجين، مؤكدا أن أكثر من (140) خريجاً، بينِهم (34) من مختلف المجالات الطبية والفنية والإدارية، يمثلون الدفعة الثانية من برنامج الإدارة التنفيذية الصحية بالتعاون مع جامعة (ألاباما) الأمريكية، إضافة إلى أكثر من (100) خريج من مستشفى الملك فهد ضمن برامج الابتعاث الداخلي والخارجي.

فيما قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في كلمته، إن البرامج التي تنفذها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تشهد زيادة ملموسة في عدد الملتحقين بها، يبرهن على ذلك الزيادة السنوية لعدد المقبولين لعام 2017 مقارنة بالعام السابق، فقد ارتفعت نسبة القبول للممارسين الصحيين بنسبة 18% في مختلف التخصصات، إذ كان عددهم في 2016، 2747 ممارساً صحياً، ووصل في 2017 إلى 3249 ممارساً صحياً، وقد بلغت نسبة الزيادة في عدد المقبولين في الطب البشري 11، إذ ارتفعت من ‏2547 إلى 2850 طبيباً.

من جهة ثانية، استقبل الأمير سعود بن نايف أمس قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء مطلق الصالحي. واطلع على التقرير الإحصائي لمنجزات حرس الحدود للعام الماضي، مشيداً بالجهود التي يبذلها منسوبو الحرس الحدود في حماية حدود المملكة من المتسللين، وإحباط محاولات تهريب المواد الممنوعة، داعياً لبذل مزيد من الجهود لتوعية المجتمع بتجنب المناطق المحظورة.

إلى ذلك، يدشن أمير المنطقة الشرقية، (الثلاثاء) القادم، أكاديمية الفوزان لتطوير قيادات المؤسسات غير الربحية بمقر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير الرياض يستقبل وكيل «الداخلية» للأحوال المدنية
التالى أمير القصيم يثمن للدهش تبرعه بأراض لجمعية الإسكان الأهلية