أخبار عاجلة
تباين حول مستقبل البرازيلي ليما مع الملكي -
الغانم: أطراف معروفة تروج إشاعة حل المجلس -
كونتي يحن الى ايطاليا ويريد العودة اليها -
فرض حظر تجول في مدينة كركوك -
لقاء مرتقب الخميس بين اردوغان وبوتين -

الاحتلال يواصل حصار منزل عائلة شمسانة المقدسية ويخطط لتسليمه لميليشيا مستوطنين

الاحتلال يواصل حصار منزل عائلة شمسانة المقدسية ويخطط لتسليمه لميليشيا مستوطنين
الاحتلال يواصل حصار منزل عائلة شمسانة المقدسية ويخطط لتسليمه لميليشيا مستوطنين

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها لمنزل عائلة شماسنة في «كبانية أم هارون» بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، تمهيداً لإخلائه لصالح جمعيات استيطانية، بزعم أن ملكيته ومنازل مجاورة لعائلات يهودية كانت تملكه قبل النكبة، علماً أن عائلة شماسنة تقطن في المنزل منذ العام 1964م.
وكان الأهالي نظموا أمس الأول السبت ، وقفة أمام منزل عائلة شماسنة، بمشاركة عدد من الشخصيات المقدسية الاعتبارية، أكدت خلاله العائلات أنها تلقت إخطارات لإخلاء منازلها حتى التاسع من الشهر الجاري لصالح مستوطنين، وشددت على أنها لن تترك منازلها تحت أي ضغوطات.
وحسب عائلات المنطقة، فإنها تخوض صراعا مع المستوطنين وما يسمى «حارس إملاك الغائبين» من جهة، والمحاكم والقوانين والقرارات من جهة أخرى.
وكان الاحتلال طرد عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح من منازلها، وهي: الكرد وحنون والغاوي، في حين يسعى الاحتلال لتقاسم الأدوار مع جمعيات استيطانية لطرد ما تبقى من عائلات مقدسية في هذه المنطقة لتهويدها بالكامل.
وفي السياق، ذكرت عائلة الحاج أيوب شماسنة أنها هُجّرت من منزلها في قرية قطنة (شمال غرب القدس) خلال نكبة عام 1948، ويعيش في المنزل المكون من غرفتين ومنافعهما، الحاج أيوب شماسنة (82 عاماً) وزوجته، وابنهما محمد وزوجته وأولاده الستة (أكبرهم 22 عاماً وأصغرهم 11 عاماً)، أي أنه يؤوي 10 أشخاص في مساحة لا تتجاوز 65 مترا مربعا.
وفي ذات السياق هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، الليلة قبل الماضية ، منازل الفلسطينيين في حارة جابر القريبة من مستوطنة «كريات أربع» شرق مدينة الخليل.
وأفاد مراسلنا ، بأن المستوطنين رشقوا المنازل بالحجارة والزجاجات الفارغة، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة للفلسطينيين، وهددوهم بمزيد من العنف والاعتداءات اليومية المتواصلة.
وأضاف، أنه تم الاعتداء على السيارات وملاحقة الفلسطينيين ما أثار حالة من الهلع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب الأمير استقبل ثامر العلي وعبدالعزيز الإبراهيم
التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين