سفارة دولة فلسطين في السلطنة تنظم وقفة احتجاجية في ذكرى مئوية (بلفور)

سفارة دولة فلسطين في السلطنة تنظم وقفة احتجاجية في ذكرى مئوية (بلفور)
سفارة دولة فلسطين في السلطنة تنظم وقفة احتجاجية في ذكرى مئوية (بلفور)

كتب ــ مصطفى القاسم:
نظمت سفارة دولة فلسطين في سلطنة عمان وقفة إحتجاجية امس ، في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، حيث اكدت على حقوق الفلسطينيين الثابتة غير القابلة للتصرف، فيما طالبت برفع الظلم والضيم الذي استمر قرنا من الزمان وكبد الفلسطينيين النكبات والويلات وأذاقهم أصناف البؤس والعذاب وتسبب بسلبهم وطنهم وممتلكاتهم. كما دعت بريطانيا لمراجعة تاريخها الإستعماري وجريمتها في حق الشعب الفلسطيني.
واستقبل سعادة السفير الفلسطيني أحمد رمضان وإلى جانبه سعادة السفير الأردني زهير النسور، الوفود المشاركة من بينهم عدد من اصحاب السعادة سفراء الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية. وتخلل الوقفة عرض لأفلام وثائقية قصيرة وأغان وطنية باللغة العربية وبعدة لغات أجنبية وجرى توزيع كراسات ومنشورات ومواد إعلامية تعرف بالوعد المشؤوم و آثاره والكيفية التي يجب بها تصحيح ما ترتب عليه وتحميل الأطراف المسؤولة عنه والمتورطة فيه لواجباتها السياسية والأخلاقية.
وتحدث سعادة السفير الفلسطيني في الوقفة مقدما شرحا لخلفيات وغايات ونتائج هذا الوعد المشؤوم وما أفضى إليه من سلسلة أحداث توالت حتى يومنا الراهن وأبرز في كلمته نضال الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية ومنجزاتها وأكد أن الحق الفلسطيني عاجلا أو أجلا سينتصر وأن الوقت قد حان لتقول الشعوب كلمتها ولتحزم مواقفها في كسر الصمت العالمي وإجبار دولة الاحتلال على الانكفاء والانسحاب والخضوع للقانون الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا: موسكو تعتبر التقرير الأممي حول كيماوي خان شيخون (سطحيا وغير محترف)
التالى في ذكرى بلفور المشؤوم .. الفلسطينيون يطالبون بريطانيا بتصحيح (الخطأ التاريخي)