أخبار عاجلة
هوساوي: نحن على ثقة من الفوز على الاتفاق -
حليمة بولند تنتصر وتشكر القضاء الكويتي -
كنزة مرسلي مرشحة لمسابقة Beffta Awards -
سلاف فواخرجي مستاءة وانسحبت من (روح)! -
طرح البوستر الرسمي لفيلم "الخلية" -

إنقاذ 137 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

إنقاذ 137 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
إنقاذ 137 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

أعلن مسؤول ليبي في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية اليوم (الأحد)، أن حرس السواحل الليبي أنقذ 137 مهاجراً كانوا يحاولون الانتقال إلى أوروبا على متن زورق مطاطي، بينهم خمس نساء وثلاثة أطفال، ونقلوهم إلى البر.

وقال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء في الضواحي الشرقية لمدينة طرابلس النقيب أمين البوسيفي، «أنقد حرس السواحل ما يقارب 137 مهاجراً استلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء».

من جهته قال الناطق باسم البحرية العميد أيوب قاسم، إن المهاجرين من جنسيات أفريقية متعددة وكانوا على متن قارب مطاطي عندما تم اعتراضهم صباح اليوم على بعد حوالى 20 ميلاً بحرياً شمال قرية صياد الواقعة على بعد حوالى 30 كيلومتراً غرب طرابلس.

ونقلوا إلى القاعدة البحرية في طرابلس حيث قدمت لهم السلطات الليبية الماء والغذاء والعناية، ثم نقلوا في حافلة إلى تاجوراء حيث تسلمهم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأفاد مصور أنه تم جمع عشرات المهاجرين في باحة تحت شمس حارقة بانتظار نقلهم إلى مراكز تجمع.

وتفيد آخر احصاءات «منظمة الهجرة الدولية» أن أكثر من 111 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر منذ الأول من كانون الثاني (يناير) بينهم حوالى 93500 إلى إيطاليا. وقتل أكثر من 2360 شخصاً خلال عبور البحر إلى أوروبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل عشرات في أحداث عنف عرقي شرق الكونغو
التالى ملك الأردن: حل القضية الفلسطينية يزداد صعوبة