أخبار عاجلة

57 في المئة نسبة الإنجاز في قطار الرياض

57 في المئة نسبة الإنجاز في قطار الرياض
57 في المئة نسبة الإنجاز في قطار الرياض

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض اليوم (الأحد)، إن نسبة الإنجاز في مشروع قطار الرياض تجاوز 57 في المئة، فيما كانت 45 فؤي المئة مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال أمير منطقة الرياض بالإنابة نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ المشروع محمد بن عبدالرحمن الذي جال على المشروع اليوم، «إن العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض، يسير بخطى ثابتة وفق الخطط والبرامج الموضوعة له، في جميع عناصر ومكونات المشروع الذي سيعزز من مكانة الرياض ويضعها في المكانة اللائقة بها بين مدن العالم».

وجال أمير الرياض بالإنابة في موقع محطة الخط الأخضر (محور طريق الملك عبدالعزيز)، المجاورة لتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير ممدوح بن عبدالعزيز في حي السليمانية، ونزل إلى مرافق المحطة تحت سطح الأرض بعمق 25 متراً، واستمع إلى شرح عن مكونات المحطة البالغة مساحتها 14.7 متر مربع، وتصميمها وطريقة بنائها وسعتها من الركاب التي تقدر بـ46 ألف راكب يومياً.

وسار داخل نفق الخط الأخضر، وشاهد مكونات النفق، والتي تتكون من قطع الحلقات الخرسانية المحيطة في جدار النفق، إضافة إلى تمديدات الخدمات وتجهيزات أنظمة الأمن والسلامة داخل النفق. وجال أيضاً في موقع المحطة العلوية التي تقع عند تقاطع طريق عثمان بن عفان مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن، على كل من الخط الأصفر (محور طريق مطار الملك خالد الدولي) والخط البنفسجي (محور طريق عبدالرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي) على ارتفاع 25 متراً، التي تبلغ سعتها 53 ألف راكب يومياً.

واطلع على امتداد المسار العلوي للخط الأصفر عبر عربة خاصة، وصولاً إلى محطة التحويل تحت الأرض بعمق 19 متراً، المجاورة لتقاطع طريق مطار الملك خالد الدولي، مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن، والتي يلتقي فيها كل من الخط الأصفر والخط البنفسجي، والتي تتسع لـ68 ألف راكب يومياً.

ويشمل مشروع الحافلات إنشاء شبكة للنقل بالحافلات تغطي كامل مدينة الرياض، عبر حافلات مختلفة الأحجام والسعات، وتتكون من: خطوط الحافلات ذات المسار المخصص، وخطوط الحافلات الدائرية، وخطوط الحافلات العادية على الشوارع الرئيسة، وخطوط الحافلات المغذّية داخل الأحياء.

وتضم شبكة الحافلات محطات رئيسة وأخرى للانتظار ونقاط للتوقف، إضافة إلى أنظمة التحكم والمراقبة ومنافذ بيع التذاكر، في الوقت الذي تتكامل فيه شبكتي الحافلات والقطار عبر محطات مشتركة لكلا الشبكتين في عدد من الخطوط الرئيسة في المدينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين