أخبار عاجلة
الأهلي يخشى مفاجأة العروبة في كأس الملك -
هيئة الرياضة تفتتح منشأة هجر.. الخميس -
الطفيل: وعود عزت وضعت الدوري في مهب الريح -
بيليه يلغي حضور حفل في لندن لتكريمه -
"44" يتيمة بالدور الإيوائية يؤدين العمرة -
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

"تعليم الرياض" يوجّه المدارس بالاستعداد للشتاء والأمطار

"تعليم الرياض" يوجّه المدارس بالاستعداد للشتاء والأمطار
"تعليم الرياض" يوجّه المدارس بالاستعداد للشتاء والأمطار
شدد على ضرورة صيانة المباني وفحص مخارج الطوارئ

وجّه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، كافة مديري ومديرات مكاتب التعليم وقائدي وقائدات المدارس، بتكثيف الاستعدادات ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة، وتفقد المباني المدرسية؛ استعداداً لاستقبال فصل الشتاء خلال الفترة المقبلة.

وفي ظل الأمطار والأجواء الشتوية، تعمل إدارات المدارس على الاستعداد بشكل جيد، من خلال المتابعة المستمرة لصيانة المباني حتى يتم توفير بيئة آمنة للجميع.

وشدد "الوهيبي" على أن سلامة الطلاب والطالبات مُقدّمةٌ على جميع الاعتبارات، وقال: يجب على جميع منسوبي الجهات التابعة للإدارة تفعيلُ الشراكة مع الجهات المختصة (الشرطة، الدفاع المدني، الهلال الأحمر).

وأوصى بتدريب الطلاب وتهيئتهم وتفعيل التواصل في حالة حدوث مشاكل؛ مشيراً إلى أن الإدارة حريصة على تعزيز الأمن والسلامة من خلال الصيانة الدورية للمباني، والتأكيد على قادة المدارس بإصلاح الخلل أو الرفع للإدارة.

من جهته، قال مدير الأمن والسلامة حميدي العنزي: الإدارة وضعت مجموعة من الإجراءات اللازم اتخاذها من قِبَل الجهات التابعة للإدارة، تشمل الاهتمام بنظافة مجاري صرف مياه الأسطح، ونظافة المزاريب، وفحص مخارج الطوارئ، والتأكد من خلو الأسطح ومرافق المباني من أي مخلفات أو تكدس لأي رجيع؛ بحيث تتم معالجة هذه المشاكل -إن وجدت- بأسرع وقت.

وتم التنبيه على المدارس بضرورة تدريب الطلاب والطالبات على خطط الإخلاء الوهمية بشكل مستمر، وتفعيل نظام البلاغات الإلكتروني الخاص بالمدرسة في حال وجود أي حالة طارئة؛ من خلال الموقع alamn.net؛ فضلاً عن استمرار تفعيل جداول المناوبة اليومية لدخول وخروج الطلاب والطالبات، والتأكد من إغلاق مصادر الطاقة بعد الانتهاء من الدوام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018