أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

الإرهاب يهدد الأقصر

الإرهاب يهدد الأقصر
الإرهاب يهدد الأقصر

كشفت مصادر أمنية أن «خلية تفجيرات الكنائس»، التي نفذت العام الماضي هجمات انتحارية ضد الكنيسة البطرسية في القاهرة وكنيستين في الإسكندرية وطنطا (دلتا النيل)، وراء استهداف مركز للشرطة في الأقصر (صعيد مصر) الخميس الماضي. وحذرت من وصول الإرهابي عمرو سعد عباس، قائد الخلية المنفذة تفجيرات الكنائس الذي لا يزال هارباً مع ثمانية آخرين من أعضاء الخلية في قرى محافظة قنا ومدنها، إلى الأقصر لتخطيط عملية إرهابية جديدة.

وواصلت أجهزة الأمن في محافظات قنا والأقصر وأسوان حصارها مداخل المحافظات الثلاث ومخارجها، خشية فرار منفذي هجوم مدينة إسنا (جنوب الأقصر) الذي أسفر عن مقتل اثنين (شرطي ومدني) وإصابة 4 آخرين، فيما كثفت الشرطة تمشيط المناطق الجبلية والطرق الرئيسية وشنّت حملة مداهمات واسعة بحثاً عن بقية عناصر الخلية الإرهابية.

وقام مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى محمود صلاح الدين بجولة موسعة على عناصر الشرطة المكلفة حراسة الكنائس والأديرة ودور العبادة المسيحية، وشدد على ضرورة توخي الحيطة والحذر واليقظة الدائمة، وتوسيع دائرة الاشتباه وإتباع التعليمات المتعلقة بتحقيق الحماية الكاملة للمنشآت وضرورة مراجعة أسماء المترددين على الكنائس وفحصها، من خلال الأمن الإداري التابع لكل كنيسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات