أخبار عاجلة

محكمة "أمن الدولة" الأردنية تنظر قضية تفجيرات "الركبان" الإرهابية

محكمة "أمن الدولة" الأردنية تنظر قضية تفجيرات "الركبان" الإرهابية
محكمة "أمن الدولة" الأردنية تنظر قضية تفجيرات "الركبان" الإرهابية

نظرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء قضية تفجيرات "الركبان" الإرهابية التى وقعت فى رمضان الماضي، وأدت إلى استشهاد واصابة عدد من أفراد القوات المسلحة الأردنية.

ووجهت المحكمة إلى خمسة إرهابيين متورطين بالقضية، ويحملون الجنسية السورية، تهم القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة افضت إلى موت انسان بالاشتراك، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة، افضت إلى هدم بناء وحيازة اسلحة اوتوماتيكية للقيام باعمال إرهابية واستيراد مواد مخدرة بقصد الاتجار والدخول إلى اراضى المملكة بطريقة غير مشروعة.

ونفى المتهمون بالقضية وهم (نجم عبدالله عمور، احمد مغشى البدور، فادى ارشيد العمور، خليف فندى غياث، احمد هلال العلي)، خلال الجلسة العلنية، التهم المنسوبة لهم، وأجلت المحكمة النطق بالحكم إلى يوم الأحد القادم لعدم مقدرتهم على توكيل محام لتراوح العقوبة بين الإعدام والأشغال الشاقة المؤقتة، حيث قامت المحكمة بتوكيل محام للدفاع عنهم على نفقة الدولة.

وكان النائب العام محكمة أمن الدولة الأردنية، ذكر - فى تصريحات سابقة - أنه تبين أن المتهمين من المنتمين لتنظيم (داعش) الإرهابي، وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحارى المنفذ بعد ان قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التى تسلكها السيارة المفخخة بالاضافة إلى تصوير العملية.

وألقى الجهاز الأمنى بالقوات المسلحة الأردنية القبض على المتهمين الخمسة على الحدود الأردنية السورية، حيث أن جميعهم من قاطنى مخيم الركبان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة