أخبار عاجلة
البيئة تحتفي بـ"ساعة الأرض".. اليوم -

حكمان بالسجن المؤبد لفلسطينى بتهمة قتل حاخام

حكمان بالسجن المؤبد لفلسطينى بتهمة قتل حاخام
حكمان بالسجن المؤبد لفلسطينى بتهمة قتل حاخام

أصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم الأربعاء، حكمان بالسجن المؤبد لفلسطينى أدين بقتل حاخام اسرائيلى قرب مستوطنة فى الضفة الغربية العام الماضى، حسبما أعلنت مصادر عسكرية.

ووجدت المحكمة أن محمد العمايرة مذنب بالمشاركة فى هجوم بأسلحة نارية استهدف فى الأول من يوليو سيارة قرب الخليل، ما أدى إلى مقتل سائق السيارة.

وذكر الجيش الإسرائيلى أنه بعد إطلاق النار، انقلبت سيارة الحاخام ميخائيل مارك الذى كان متوجها إلى مدرسة تلمودية فى مستوطنة قريبة من الخليل، ما أسفر عن مقتله وجرح اثنين من افراد عائلته.

وكان العمايرة قاد السيارة التى استخدمها المهاجمون.

وأدين العمايرة أيضا بمحاولة قتل خصوصا لقيامه بالتخطيط لشن هجمات بالسلاح إلا أنها لم تحدث فى نهاية المطاف، بحسب المصادر. وأمرت المحكمة العسكرية العمايرة بدفع تعويض قدره 250 ألف شيكل (67 ألف دولار).

وقتل الجيش نهاية يوليو الفلسطينى محمد فقيه المسؤول عن الهجوم فى الضفة الغربية المحتلة، وفقا للجيش. ودمر الجيش فى أغسطس الماضى منزل العمايرة فى قرية دورا، جنوب الخليل.

ومنذ الأول من أكتوبر 2015، قتل 255 فلسطينيا وأربعون إسرائيليا وأمريكيا واحد وأردنى واريترى وسودانى فى أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتفيد السلطات الإسرائيلية أن معظم الفلسطينيين الذين قتلوا كانوا يقومون أو يحاولون القيام بعمليات طعن أو دهس، فيما قتل عدد آخر خلال تظاهرات أو اشتباكات أو غارات جوية على قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الدول العربية تنشئ لجنة للسياسات الإدارية العربية الموحدة
التالى رئيس الوفد الروسى فى أستانة: المعارضة السورية تحضر اجتماع الغد