أخبار عاجلة
«عبدالعال» رئيسا للقاهرة لتكرير البترول -
تحليل مخدرات للمعلمين في الوادي الجديد -
محاكمة تدريبية لطلاب حقوق جنوب الوادي -
كيف خسر الدراويش رغم التفوق على الأهلي ؟ (تحليل) -
الأهلي يعلن عن تفاصيل الاستاد الجديد الثلاثاء -
شاهد..هدف عمرو السولية في الإسماعيلي (صور وفيديو) -

فيصل بن بندر: تعليمنا يحظى بدعم القيادة ونتطلع للتطوير المستمر

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بما يحظى به التعليم في المملكة من لدن القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده -حفظهما الله-، مؤكداً سموه أن مستوى التعليم يشار إليه بالبنان في ظل الإمكانات الهائلة والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

وعبر سمو أمير منطقة الرياض عقب تدشينه الخطة الإستراتيجية الأولى لجامعة شقراء (2020)، أمس بقصر الحكم بالرياض بحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ومدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، عبر عن سعادة سموه بما شاهده من أهداف وقضايا إستراتيجية تضمنتها خطة جامعة شقراء والتي تعنى بتنمية وتطوير مستوى التعليم الجامعي لدى أبناء الوطن، مشيراً سموه إلى تطلعه لرؤية ما ستخرج به من برامج تستهدف تطوير أحد مؤسسات التعليم الجامعي بما يخدم أبناءنا الطلاب والطالبات.

وأطلع أمير الرياض على عرض موجز عن مراحل إعداد الخطة والأهداف الإستراتيجية التي حددتها، لتحقيقها خلال مدة تنفيذها والتي تلتقي في مجملها مع رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أوضح مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري أن الخطة جاءت تجسيداً لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -أيدهم الله- على دعم التعليم العام والجامعي بشكل سخي وكان من ضمن تلك الجامعات جامعة شقراء.

وأضاف: "نتطلع في جامعة شقراء لصناعة كوادر مؤهلة ومدربة تتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتفي بمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وإثراء حركة البحث العلمي وتطويره بما يلبي قضايا المجتمع واحتياجات التنمية".

هذا وتخلل عملية إعداد الخطة خمس مراحل بدأت بالتهيئة والإعداد التخطيط وتشخيص واقع الجامعة تحليل واقع جامعة شقراء بناء التوجهات العامة للخطة مراجعة وتحكيم الخطة.

وجاءت هوية جامعة شقراء وفق خطتها الأولى هي التميز في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، و رسالتها من خلال تقديم تعليم وبحث علمي متميز يخدم المجتمع، يقدمه كوادر مؤهلة، وأنظمة فاعلة وبيئة جاذبة، وشراكات رائدة .

الجدير بالذكر أن جامعة شقراء تضم 24 كلية، موزعة على تسع محافظات وهي شقراء الدوادمي، القويعية، عفيف، ضرماء، المزاحمية، ثادق، حريملاء، ومرات، ومركز ساجر، وحظيت بإنشاء ثلاث مدن جامعية للطلاب وستة مجمعات أكاديمية للطالبات تضم أكثر من 35 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي على يد أكثر من 1800 عضو هيئة تدريس.

aab9fe5c5f.jpg سموه متسلماً الخطة الإستراتيجية للجامعة
b231827a15.jpg أمير منطقة الرياض في لقطة جماعية مع منسوبي الجامعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيوت مغشوشة تقود 3 آسيويين للسجن والإبعاد
التالى ولي العهد يمنح الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشمالية سبعة ملايين ريال