أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

تطويق «داعش» في السخنة وإحباط هجومه في دير الزور

تطويق «داعش» في السخنة وإحباط هجومه في دير الزور
تطويق «داعش» في السخنة وإحباط هجومه في دير الزور

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أمس، ان وحدات من القوات النظامية السورية طوقت مدينة السخنة من ثلاثة اتجاهات وأحبطت وحدات أخرى هجوماً لعناصر تنظيم «داعش» على نقاط عسكرية في دير الزور في وقت كثف الطيران الحربي طلعاته الجوية على تجمعات التنظيم وتحركاته في أرياف حمص وحماة والرقة.

ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري تأكيده تطويق وحدات من القوات النظامية مدينة السخنة من 3 اتجاهات بعد احكامها السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي في ريف حمص الشرقي والقضاء على آخر تجمعات «داعش» فيهما.

وذكر المصدر أن وحدات من القوات النظامية واصلت تقدمها باتجاه مدينة السخنة في ريف تدمر وطوقتها من اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي والجنوب الغربي وأحكمت السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي على مسافة أقل من كيلومتر من مشارف المدينة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات القوات النظامية قضت خلال عملياتها على العديد من إرهابيي داعش ودمرت أسلحة وعتاداً بينها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات.

وأشار المصدر العسكري الى ان القوات النظامية مدعومة بسلاح الجو وجهت ايضاً رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم «داعش» في ريف حمص الشرقي.

وأفاد المصدر بأن القوات النظامية خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة من تنظيم «داعش» هاجمت نقاطاً عسكرية في محيط السخنة بريف تدمر.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد «القضاء على جميع أفراد المجموعة الارهابية المهاجمة وتدمير عربة مدرعة مفخخة وعربتين مزودتين برشاشين».

وذكر أن الطيران الحربي السوري «دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش وقضى على العديد من إرهابييه جنوب غرب مدينة السخنة وقرية خطملو» في الريف الشرقي.

ودمر سلاح الجو السوري أمس مقراً لطائرات الاستطلاع وصيانة المعدات تابعاً لتنظيم «داعش» في قرية خطملو ومقراً آخر ضم أربع دبابات ومستودع صواريخ وقذائف مدفعية في قرية أم التوينة بالريف الشرقي لحمص.

وفي محيط مدينة دير الزور دمرت وحدات من القوات النظامية بإسناد من سلاح الجو تجمعات وتحركات لتنظيم «داعش».

وصرح مصدر عسكري لـ «سانا» بأن سلاح الجو السوري نفذ ضربات مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم «داعش» في تلة علوش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور ما أدى إلى القضاء على العديد من عناصر التنظيم وتدمير آليات وعربات لهم.

وأفاد مراسل «سانا» في دير الزور بأن وحدة من القوات النظامية قضت على كامل أفراد مجموعة من عناصر «داعش» حاولت الهجوم على النقاط العسكرية المتقدمة في منطقة المقابر.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو السوري نفذ سلسلة غارات على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم «داعش» في مناطق تلة بروك ومعبر الكنامات والمقابر وتلة علوش وقريتي التبني والشميطية ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين بين عناصره وتدمير آليات له.

وفي ريف حماة الشمالي دمر سلاح الجو السوري تجمعات ومقرات لتنظيم «داعش».

وصرح مصدر عسكري لـ «سانا» بأن الطيران الحربي شن غارات على مقرات وآليات لتنظيم «داعش» في قرى جنى العلباوي وأبو جنايا وصلبا وأبو حبيلات بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن «مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير عربات قتالية وآليات مزودة برشاشات».

 

ريف الرقة

وكثف الطيران الحربي السوري من طلعاته الجوية على تجمعات وتحركات لتنظيم «داعش» في ريف الرقة الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ «سانا» بأن سلاح الجو السوري وجه ضربات مكثفة على محاور تحرك عناصر «داعش» ومقراتهم في قرى الخميسية وسالم الحماد والنميصة والجابر وشمالها وفي مدينة معدان بالريف الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن تكبيد تنظيم داعش خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير مقرات وعربات وآليات مزودة برشاشات له.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات