أخبار عاجلة
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

"سبق" تنشر تفاصيل "الفصل التعسفي" بمصفاة جازان.. 1047 شابًّا سعوديًّا ينضمون لطابور البطالة

"سبق" تنشر تفاصيل "الفصل التعسفي" بمصفاة جازان.. 1047 شابًّا سعوديًّا ينضمون لطابور البطالة
"سبق" تنشر تفاصيل "الفصل التعسفي" بمصفاة جازان.. 1047 شابًّا سعوديًّا ينضمون لطابور البطالة
المدير رد عليهم: مستعد لدفع غرامة ولكن لن أدفع مرتبات أو أجدد عقودًا

قالت مصادر عليا بالشركة التي ينتمي لها 1047 شابًّا سعوديًّا، سينضمون إلى قائمة البطالة بالفصل التعسفي في مصفاة جازان، إن الشركة أصدرت اليوم قرارًا بإنهاء عقود 84 شابًّا من ضمن 1047 موظفًا مجدولاً الاستغناء عنهم خلال الأيام المقبلة.

"سبق" علمت من مصادرها أن الشركة المشغلة لمصفاة جازان تعمل حاليًا على عدم تجديد عقود موظفيها نظرًا لانتهاء أعمالها مع شركة أرامكو المتحالفة معها، وبدأت بجدولة 1047 عاملاً وفنيًّا ومهندسًا سعوديي الجنسية لإنهاء عقودهم، وعدم تجديدها بطريقة مخالفة للنظام؛ وذلك لعدم إنذار الموظفين بعدم التجديد قبل 30 يومًا، وفقًا لبنود العقد، وإلا يتم تجديد العقد لمدة عام لعدم إنذار الموظفين.

وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ مدير الشركة (عربي الجنسية) بأن ما يقوم به من فصل تعسفي غير نظامي، فرد قائلاً: "أنا مستعد لدفع غرامة ولكن لن أدفع مرتبات لهم، ولن يتم تجديد عقودهم"، وذلك بعد أن أنذر مكتب العمل الشركة للفصل التعسفي بهذه الطريقة.

وكان عدد من الموظفين السعوديين العاملين بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، البالغ عددهم 1047 موظفًا، قد فوجئوا بقرار الاستغناء عن خدماتهم بحجة انتهاء عقود الشركات التي يعملون بها. وتداول عدد من المغردين فيديوهات وصورًا لاحتجاجاتهم وتظلمهم ضد الشركات المشغِّلة لهم.

وقال عدد من المتضررين، وبينهم مهندسون، لـ"سبق": "لم تشفع السنوات التي قضيناها ونحن نتدرب ونعمل في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية؛ إذ كنا نتدرب ونتطلع لخدمة وطننا الغالي".

وأضافوا: "أسسنا هذه المدينة الاقتصادية بسواعدنا نحن أبناء الوطن، ولكن فوجئنا بفصلنا جميعًا تعسفيًّا. وإننا نناشد ولاة الأمر التدخل، وإنهاء معاناتنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018