أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأحد 26 فبراير 2017 -
اليوم.. «قلاش» يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط -
إلغاء 3 رحلات لعدم جدواها اقتصادياً -

أمير الشرقية: على المواطنين إبلاغ الأمن بالمخالفات وعدم إيواء المخالفين

أمير الشرقية: على المواطنين إبلاغ الأمن بالمخالفات وعدم إيواء المخالفين
أمير الشرقية: على المواطنين إبلاغ الأمن بالمخالفات وعدم إيواء المخالفين
© Alyaum قدمت بواسطة

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أهمية استشعار المواطنين دورهم مع رجال الأمن في تبليغ الأجهزة الأمنية عن كل مخالفة وعدم إيواء المخالفين أو التستر عليهم، لما يترتب على ذلك من إيقاف وعقوبات وفقاً للأنظمة المعمول بها في هذه البلاد، سائلا الله أن يوفق ولاة الأمر إلى ما يحبه ويرضاه، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان.

.. ويتلقى التقرير الاحصائي من اللواء الزهراني

جاء ذلك خلال استعراض سموه أمس بمكتبه بديوان الإمارة التقرير الإحصائي لعام 1437هـ، الذي قدمه مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، بحضور قادة الأجهزة الأمنية التابعة للأمن العام.

وأضاف سموه، إن الأمن مطلب عظيم، وغاية تنشدها كل الشعوب، يتحقق بتوافره التطوّر والنمو والاستقرار والازدهار في جميع مجالات الحياة، وفيه حفظ للضرورات الخمس «الدين، والنفس، والعقل، والنسل، والمال»، وحث عليه الإسلام في مواضع كثيرة من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة.

وبين سموه أن قادة هذه البلاد المباركة منذ نشأتها وتوحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- يرحمه الله- أولوا الأمن والاستقرار عناية خاصة ولا تزال المملكة تبذل كل جهودها- بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد وفقهم الله- في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وأبدى سموه سعادته بما احتوى عليه التقرير من جهود ونشاطات أمنية وميدانية قامت بها شرطة المنطقة الشرقية وجميع أجهزة الأمن التابعة لها.

وثمن مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني استقبال سموه للأجهزة التابعة للأمن العام بالمنطقة وتوجيهات سموه التي تعد دافعا لبذل المزيد من الجهد والعطاء، مشيرا لانخفاض معدلات القضايا الجنائية بواقع ١١٪‏ لعام ١٤٣٧هـ عن العام السابق ولله الحمد، مؤكدا ان العمل الأمني متواصل لمكافحة الجريمة بأنواعها والحد من وقوعها وضبط مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وفقا للأطر الإجرائية الصحيحة، مضيفا إنه لن يتوانى الجميع في تقديم الخدمة الامنية المطلوبة على الوجه المأمول منهم.

حضر الاستقبال مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري، وقائد دوريات الأمن بالمنطقة العقيد نايف العتيبي، وقائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة العقيد حسن الخميس، ومدير إدارة العلاقات العامة المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.

.. ويشيد بالعلاقات المشتركة بين المملكة والسويد

الأمير سعود بن نايف مستقبلًا السفير السويدي

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالعلاقات المشتركة، وحجم التعاون والتبادل التجاري بين المملكة والسويد.

وأوضح سموه خلال استقبال السفير السويدي لدى المملكة يان كنوسون والوفد المرافق له، بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس أن المملكة حكومة وشعبا تكن للشعب السويدي التقدير والاحترام المتبادل، كما يحظى المواطن السويدي في المملكة باهتمام ورعاية، وقد لمسنا منهم في المنطقة الشرقية وبحكم وجود الغالبية منهم في الشركات والمصانع الكبرى حرصهم على التقيد بالتعاليم والأنظمة لهذه البلاد.

من جانبه، عبر السفير السويدي يان كنوسون عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيدا بالعلاقات المتميزة مع المملكة، لافتا إلى أهمية المنطقة الشرقية واحتضانها لشركات كبرى، ودورها في دعم الصناعات العالمية، مبديا سعادته بالنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله-.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"