العراق تستعين بخبراء دوليين للبحث عن رفات المفقودين الكويتيين

العراق تستعين بخبراء دوليين للبحث عن رفات المفقودين الكويتيين
العراق تستعين بخبراء دوليين للبحث عن رفات المفقودين الكويتيين
الجيش العراقي في المنطقة الجنوبية

باشر فريق من اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الاربعاء أعمال البحث عن رفات المفقودين الكويتيين في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان «فريقا من الصليب الاحمر وصل ظهر امس الثلاثاء الى مدينة الناصرية كبرى مدن ذي قار لاكمال عمليات البحث عن رفات الكويتيين في منطقة الخميسية جنوبي ذي قار».

واوضح ان الفريق الذي يضم ثلاثة خبراء من كولومبيا واستراليا ولبنان وخمسة اخرين من العراق قد توجه اليوم الى ناحية الخميسية جنوب الناصرية برفقة قوات من الشرطة العراقية لاجراء عمليات البحث.

وسبق ان خضعت ناحية الخميسية لعمليات بحث وتفتيش سابقة من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووزارة حقوق الانسان المنحلة عن الرفات دون الاعلان عن نتائج مهمة.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية خلال الاسبوع الماضي عن تخصيص مكافأة مجزية لمن يدلي بمعلومات عن المفقودين الكويتيين او عن الممتلكات الكويتية المنهوبة ابان الغزو العراقي لدولة الكويت.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله قد اعرب في ديسمبر الماضي على هامش الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا المشتركة الكويتية – العراقية عن ثقته بان تولي بغداد «اهتماما كبيرا لحسم هذا الملف الانساني المؤلم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب