أخبار عاجلة
ما هي أحدث رسائل «حساب المواطن» لمستفيديه ؟ -
«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة -

أمير القصيم يرعى ختام ورشة عمل حول سوسة النخيل الحمراء

أمير القصيم يرعى ختام ورشة عمل حول سوسة النخيل الحمراء
أمير القصيم يرعى ختام ورشة عمل حول سوسة النخيل الحمراء

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا لمتابعة مكافحة سوسة النخيل الحمراء بالمنطقة، الأربعاء حفل اختتام ورشة عمل مسودة الإستراتيجية الوطنية والخطة التنفيذية للسيطرة على سوسة النخيل الحمراء، المعدة في إطار التعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة بالإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة، التي استمرت لمدة يومين.

وجرى استعراض النتائج والتوصيات لورشة العمل. وتوضيح أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسة معالى وزير البيئة والمياه والزراعة ويضم ممثلين رفيعي المستوى من إبراز الجهات المعنية بسوسة النخيل ينبثق منها أمانة عامة للجنة ومكتب لإدارة خطة تنفيذ الإستراتيجية والهيئة الاستشارية الفنية.

وألقى أمير القصيم كلمة بهذه المناسبة رحب في بدايتها بوكيل الزراعة وجميع مديري الزراعة في المملكة والحضور، الذين يزورون منطقة القصيم حالياً، وقال: هذه المنطقة الزراعية المتميزة في وطننا الغالي، حيث اجتمعوا لمناقشة موضوع في غاية الأهمية وهو حماية النخيل من تلك الآفة. ورفع الأمير فيصل بن مشعل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ، لما أمر به بتخصيص مبلغ 1،700،000000 مليار وسبعمائة مليون ريال لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، منوهاً سموه بوعد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي للمزارعين خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، أنه سيقضي على سوسة النخيل الحمراء قريباً بحول الله تعالى. وأكد سموه أن النخلة هي إحدى عناصر مخرجات رؤية المملكة 2030، وهي مرتكز للأمن الغذائي في الوطن، وقال: إن ماترونه من حراك الكبير في مكافحة سوسة النخيل في المنطقة عندما شاهدنا الأثر الذي ألحقته تلك السوسة بمزارع النخيل بالمنطقة، لافتاً الانتباه إلى أن المزارعين جميعهم يترقبون نتائج هذه الورشة، منوهاً بدعم القطاع الخاص، وأوضح سموه أن أهم ما في الورشة، تنفيذ الخطط والتوصيات التي أخرجتها تلك الورشة، ثم كرم سموه الجهات الراعية والمشاركة.

Your browser does not support the video tag.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة