أخبار عاجلة
حقيقة وفاة المستشار عدلى منصور -
شلل مروري أعلى دائري السلام بعد تصادم سيارتين -
زيادة 150%بأسعار العقارات بمناطق الهرم وفيصل -
نرصد الأسعار الفعلية للدولار فى 6 بنوك -
خبير اقتصادي عالمي يكشف أخطر معلومة عن الجنيه ! -
سعودي ينهي حياة مصري بـ 6 رصاصات في رأسه -
الخميس| الزمالك يعسكر للتعدين.. وشيكابالا يعود -
جاريث بيل: لست جاهزًا بشكل كامل ولكن! -
تقرير.. 10 رسائل من زيارة ميسي "التاريخية" لمصر -

أمير مكة: عملنا سيرتكز على مرونة التنفيذ ومشاركة المواطن

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أن الاستماع لمطالب المواطنين ومشاركتهم في الخطة المستقبلية لتنمية المحافظات من أهم أهداف الزيارات التفقدية، مشدداً على أن مرونة التنفيذ ستكون ديدن العمل -من الآن- مع الأخذ في الاعتبار مشاركة المواطن في الرأي والمشورة والرؤية.

وقال سموه بعد تفقده محافظتي بحرة والجموم، أمس: "خلال جولاتي للمحافظات قبل سنوات؛ كانت حال المشاريع في غالبيتها متعثرة والبعض تحت التنفيذ وقليل منها منجز، لكن خلال جولات السنوات الأخيرة، أصبحت الكثير من المشاريع منجزة والبعض منها تحت التنفيذ والقلة متعثرة"، مضيفاً "خلال جولتي التفقدية اليوم لمحافظتي بحرة والجموم، بلغت قيمة المشاريع التي اعتمدت 3.4 مليارات ريال نفذ العديد منها ويجري تنفيذ المتبقي".

وزاد سموه: "إن الاهتمام بالإنسان قبل المكان أتى ثماره في هذه المنطقة، وهي تمثل بقية مناطق المملكة لما لها من مكانة دينية وثقافية واجتماعية. لم يأتِ ذلك من فراغ، بل ناتج عن الأمن والاستقرار والسياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة فهنيئاً لنا جميعا بذلك".

ونوه أمير مكة، إلى أن رؤية المملكة "2030" وضعت لتتواكب مع ما يجب أن يُقدم بعيداً عن التحجير والتعقيد، مضيفا "يجب أن يكون هناك مرونة في التنفيذ لتستمر عجلة التنمية. مرونة التنفيذ ستكون ديدن العمل من الآن مع الأخذ في الاعتبار مشاركة المواطن في الرأي والمشورة والرؤية المستقبلية".

وأكد سموه، الحرص على الارتقاء بمستوى العلم والثقافة وتوفير مستوى المعيشة الكريمة لكل فرد. وتابع "اليوم نفتتح عددا من المشاريع التي أنجزت ونتابع المشاريع الأخرى، وهناك طلبات جديدة سيتم تشكيل لجان لها من الإمارة وهيئة تطوير منطقة مكة ومجلس المنطقة والأهالي لوضع مخطط لتنفيذ المشاريع وكيفية نقلها إلى أرض الواقع".

وفي سياق الجولة، التقى أمير منطقة مكة أهالي محافظتي بحرة والجموم، ورأس اجتماع المجلس المحلي، وأطلع على سير العمل في المشاريع التنموية، كما أطلع على مخطط بحرة الإقليمي الذي شاركت في إعداده لجان من مجلس المنطقة والأهالي، كما دشن سبعة مشروعات جديدة في الجموم منها مشروع المدينة الجامعية شطري الطلاب والطالبات ومشاريع تنموية وبلدية متنوعة وكّرم الطلبة الموهوبين والمتميزين في المحافظتين.

الأمير خالد الفيصل يطلع على سير العمل في المشروعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"