أخبار عاجلة
تحسن مبيعات التجزئة في اليابان خلال شهر ابريل -
استهداف دورية أمن سعودية في العوامية -
داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد   -
لجنة حقوقية ليبية ترحب باتفاق المصالحة -
ارتفاع عدد المصابين في هجوم بغداد إلى 26 جريحًا -
تونس.. لا اعتكاف ولا تهجد بالمساجد دون ترخيص -
فتح نفق «جرول» أمام المعتمرين -

الاشغال: فتح مظاريف ترسيات مشروع مجمع وزارت الجهراء

الاشغال: فتح مظاريف ترسيات مشروع مجمع وزارت الجهراء
الاشغال: فتح مظاريف ترسيات مشروع مجمع وزارت الجهراء
المهندسة عواطف الغنيم

اعلنت وكيلة وزارة الاشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم اليوم الخميس فتح مظاريف ترسيات مشروع مجمع وزارت الجهراء وذلك بعد ورود العطاءات من لجنة المناقصات بتاريخ 27 فبراير الماضي.

وقالت الغنيم في تصريح صحافي على هامش حفل استلام الوزارة مشروع (مركز ضاحية المسايل) ان اقل العطاءات المقدمة في مشروع مجمع وزارات الجهراء كان بمبلغ 329 مليون دينار كويتي (نحو 08ر1 مليار دولار امريكي).

واوضحت ان المبنى الجديد في (المسايل) لن يكون الاخير بل سيستمر العمل لانشاء مراكز ضواحي في مختلف انحاء البلاد مبينة ان (الاشغال) ستقوم بتسليم المشروع الى الجهات المستفيدة منه وهي وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والداخلية والخدمات والبلدية والكهرباء والماء.

وذكرت ان المشروع يتكون من مبنى السوق المركزي والمحلات التجارية موضحة انه تم توفير العديد من الخدمات المتكاملة للمواطنين والمقيمين على حد السواء.
واشارت الى ان المباني التابعة للمركز تضم مركز تنمية المجتمع والوحدة الاجتماعية ومخفر الشرطة ومركز البلدية ومركز البريد ومحطة الكهرباء وفرع الغاز.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الكبرى في الوزارة المهندس اسامة الطاحوس في تصريح مماثل ان (الاشغال) حريصة على انشاء مباني خدمية حضرية شاملة متكاملة لخدمة المواطنين في مختلف مناطق الكويت.

واوضح الطاحوس ان التخطيط والتصميم لهذه المشاريع كان بعناية دقيقة وشاملة تصب في مصلحة الجهات المستفيدة.

من جانبه اعلن الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الانشائية في الوزارة المهندس غالب شلاش في تصريح مماثل انه خلال العشر سنوات الماضية تم تنفيذ 17 مشروعا ومركز ضاحية موزعة على مناطق الكويت.

واضاف شلاش ان (الاشغال) تقوم حاليا بتنفيذ مركزين في ضاحيتي غرناطة والفنيطيس وهو ما يعد تحديا مهما قياسا للوقت والعدد الكبير للمراكز.

وذكر ان هذا المركز احد اهم المراكز اذ يحتوي على 11 مبنى توزعت لخدمة المواطنين وتضم العديد من الجهات الحكومية مبينا ان العمل الدؤوب والعطاء من اجل الكويت ومواطنيها من قبل الجهات التي ساهمت بالمشروع تجاوزت جميع العوائق والصعوبات بكل مرونة.

بدوره قال المدير العام لمجموعة بوخمسين العالمية للمقاولات محمد الخشتي ان هذا الصرح المميز يعد لبنة من لبنات خطة التنمية التي جاءت برغبة سامية لجعل الكويت اكثر تطورا وتميزا ومواكبة للعالمية.

وأوضح الخشتي ان خروج المشروع بهذا الشكل المميز جاء بتضافر الجهود من جميع الاطراف ذات الصلة لافتا الى ان المشروع واجه صعوبات وتحديات عدة "لكن بفضل من الله وبفضل جهود الجميع تم تجاوزها والتغلب عليها".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة