أخبار عاجلة
سوريا: هل تقتنع المعارضة بحلول بوتين؟ -
مناخ: موجة جفاف تاريخية تجتاح إسبانيا والبرتغال -
بريطانيا تخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي -
انتفاضة مذهلة من إشبيلية تحرم ليفربول من الفوز -
جورجيا تعلن قتل ثلاثة إرهابيين تحصنوا داخل مبنى -
وفاة وإصابة 6 أشخاص في حادث مروري -

بنغلاش تستعد لإعدام قاتل دبلوماسي سعودي

بنغلاش تستعد لإعدام قاتل دبلوماسي سعودي
بنغلاش تستعد لإعدام قاتل دبلوماسي سعودي

نصر المجالي: تستعد بنغلادش لتنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الدبلواسي السعودي خلف العلي العام 2012 بعد أن صادقت دائرة الاستئناف بالمحكمة العليا، كما صادقت على السجن المؤبد لثلاثة آخرين متورطين في الجريمة وتبرئة المتهم الخامس.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" الصادرة في العاصمة البنغالية دكا، إن القاتل "سيف الإسلام مأمون" الذي أطلق النار على الدبلوماسي السعودي سيعدم، سينفذ بعد الحصول على نسخة مصدقة من حكم المحكمة العليا. وكان "سيف الإسلام" قد تقدم في وقت سابق بالتماس إلى المحكمة العليا، مطالبا بإيقاف حكم الإعدام إلا أن المحكمة رفضت طلبه.

وكان الدبلوماسي السعودي خلف بن محمد سالم العلي (45 عاما) وهو سكرتير ثان في السفارة السعودية في بنغلاديش، قد تعرض لإطلاق الرصاص، خلال محاولة لسرقته في 3 مارس 2012 وهو ما تسبب بوفاته لاحقا.

ويأتي الحكم بعد 5 سنوات من اغتيال "العلي" الذي كان يشغل رئيس قسم شؤون الرعايا السعوديين، حيث تم تأييد حكم الإعدام الصادر بحق "سيف الإسلام مأمون- 27 عامًا"، كما أيدت حكم السجن مدى الحياة لكل من: "محمد الأمين- 28 عامًا" و"أكبر علي لالو- 28" و"رفيق الإسلام- 27".

فيما حصل المتهم الخامس في القضية على البراءة سليم شودري (هارب) فى عام 2013 خلال الحكم، بعد تسلم المحكمة العليا القضية فى 2012.

ويشار إلى أن الحكم تأخر كثيرا في القضية بسبب الحاجة إلى الاطلاع على 3 طعون والتماسات قدمتها الحكومة البنغالية، إضافة لالتماس من القتلة الذين سبق للمحكمة العليا أن حكمت على 3 منهم بالإعدام في نوفمبر 2013 ثم خففته إلى السجن المؤبد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير عام أبوظبي للإعلام: سماء الإمارات تُضاء بمشاعل أبنائها
التالى إقليم كردستان العراق .. بلا رئيس