أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية -
الحضرى يستعد لسموحة بـ"البطيخ" -
جولة حرة للاعبى منتخب الشباب فى الإمارات -

العراق: القوات الحكومية تسيطر على الجسر الحديدى فى معركة الموصل

العراق: القوات الحكومية تسيطر على الجسر الحديدى فى معركة الموصل
العراق: القوات الحكومية تسيطر على الجسر الحديدى فى معركة الموصل

قالت الشرطة العراقية اليوم الأربعاء أن القوات الحكومية نجحت فى السيطرة على الجسر الحديدى فى معركة الموصل.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية أن القوات سيطرت على الجسر القديم للساحل الأيمن للموصل وباتجاه أهدافها فى رأس الخور. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

قالت الشرطة العراقية إن القوات الحكومية تحقق تقدما مطردا صوب الجامع الكبير في الموصل اليوم الأربعاء بعد السيطرة على الجسر المؤدى إلى المدينة القديمة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية إن قوات الشرطة أصبحت الآن على بعد أقل عن 800 متر من الجامع الكبير.

وأكد رئيس الوزراء العراقى أن تنظيم (داعش) الإرهابى تلقى هزائم كبيرة وقتلت القوات المسلحة العراقية عددا كبيرا من الارهابيين ولقيت الكثير من قيادات التنظيم مصرعها، وهرب عدد منهم وتمت محاصرتهم فى مناطق أخري، وقال: لن نتراجع عن القضاء على داعش وتوفير الحماية للمدنيين حتى لعوائل عناصر داعش.


واعتبر العبادي- فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى بالمنطقة الخضراء وسط بغداد أمس الثلاثاء - أن معركة الموصل ضد داعش فى مراحلها الأخيرة، وقال: إن القوات العراقية لقنت داعش دروساً لن ينسوها ونحن مستمرون فى عمليات تحرير الموصل من قبضة التنظيم وبدأنا فى عملية تطوير قدرات الشرطة المحلية بالمناطق المحررة.


واستغرب تكرار صيحات التخوف من داعش وبأنه يمتلك أسلحة كيماوية ، وحذر من خطورة مخططات الإرهابيين لايقاع خسائر بالمدنيين من أجل اثبات الوجود، مشيرا إلى أن تفجير دمشق الذى استهدف فيه داعش العراقيين الزائرين لسوريا
وتابع: إنه تم إرسال طائرة خاصة جاءت بجثث القتلى إلى العراق، وتم تشكيل لجنة تحقيق عراقية خاصة والاتصال بالسلطات السورية التى أبدت تعاونا بشأن التحقيق فى حادثة التفجير.


ولفت إلى أن تعداد النازحين من الساحل الأيمن غربى الموصل أقل من المتوقع بكثير ولا يوجد خطر فى زيادة عددهم، الذى كان كثيفا طوال الأيام الماضية من بادوش والموصل، وأن الحكومة تعمل على تقديم الخدمات والمواد الغذائية بالمناطق المحررة وسنعمل على تكثيف الجهود من أجل إعادة إعمار المناطق المحررة.


وأشار إلى أن مجلس الوزراء يجرى تعديلات على إجراءات "كشف الذمة المالية" للمسؤولين، وانتقد تعيين مسؤولين عراقيين لأقاربهم فى وظائف حكومية وإخفاء تخصيصات لمجلس النواب فى الموازنة الاتحادية، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة محاربة الفساد وعلى استيعاب أصحاب العقود والأجور اليومية فى دوائرها واتاحة تكافؤ الفرص للمواطنين.


ودعا النواب العراقيين التعاون مع الحكومة من أجل البناء والاستفادة من مناخ الانتصارات العسكرية المتحققة ضد داعش وهو الذى قلل من معدلات هجرة العراقيين إلى الخارج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء