أخبار عاجلة
عمال عمر أفندي يجددون مطالبهم برفع الأجور -
بالأرقام.. أسعار الشقق السكنية في المريوطية -
ضبط 12 قطعة سلاح ناري و62 متهما مطلوب ضبطهم -

«سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد» في المنتدى الحكومي بالشارقة

«سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد» في المنتدى الحكومي بالشارقة
«سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد» في المنتدى الحكومي بالشارقة

- ورشة العمل تعرض الأمثلة الحية لاستراتيجيات الاتصال الإعلامي المتبعة في بعض المدن والدول حول العالم
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تنظيم ورشة عمل متقدمة تنفذها مؤسسة «بي بي سي» العالمية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، مع نخبة من المسؤولين والقيادات في حكومة إمارة الشارقة، ضمن فعاليات الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المقرر عقده في الفترة من 22 إلى 23 من مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «مشاركة مجتمعية.. تنمية شاملة».

ويدير ورشة العمل التي تحمل عنوان «إدارة وبناء سمعة الدول وتأثيرها على الاقتصاد»، المدرب ريتشارد باتينسون النائب الأول لرئيس «بي بي سي» ستوري ووركس، والتي ستطرح - بالإضافة إلى عدة مواضيع - بعض تقنيات الاتصال التي سترتقي بمكانة إمارة الشارقة.

وستعرض «بي بي سي» ستوري ووركس بعض الأمثلة الحية لاستراتيجيات الاتصال الإعلامي المُتَّبعة في بعض المدن والدول حول العالم، والتي تتمتع بمكانة مرموقة كنتيجة للخطة الإعلامية المتبعة، والتي يمكن لإمارة الشارقة اتباعها والاستفادة منها.

وقال طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إن التعاون مع إحدى أعرق المؤسسات الإعلامية العالمية يعد إضافة نوعية للمنتدى؛ حيث ستعمل مؤسسة «بي بي سي» العالمية من خلال هذه الورشة على إطلاع كبار المسؤولين في حكومة الشارقة على أفضل الممارسات العالمية في بناء السمعة؛ من خلال متابعة تاريخية لمجموعة من النماذج الناجحة لعدد من الدول والمدن في كيفية رفع الناتج المحلي الإجمالي والارتقاء بالتنمية الاقتصادية عبر تطوير منظومة السياحة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضاف «علاي»: «تعتبر آليات ومنهجيات بناء سمعة الحكومات والدول إحدى أهم الأهداف التي تعمل منظومة الاتصال الحكومي على تحقيقها، ونسعى من خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إلى استقطاب أهم الخبرات العالمية والمتخصصين في مختلف المجالات الحيوية؛ لتعزيز قدرات حكومة الشارقة وتمكينها من الارتقاء بالاقتصاد المحلي ودعم الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رفع مساهمة الإمارة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة».

من جهة أخرى، اعتمدت لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي النتائج النهائية واختيار المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من أصل 5 ملفات هي الأكثر تميزاً، والتي رفعت من قبل لجنة الفرز؛ وذلك تمهيداً للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة بفئاتها الإحدى عشرة، خلال الحفل الرسمي للجائزة؛ وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وعقد الاجتماع بتوجيهات الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، في مسرح المجاز بالشارقة برئاسة إبراهيم العابد مستشار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام رئيس لجنة تحكيم الجائزة، ومشاركة أعضاء لجنة التحكيم، وعلي جابر مدير عام قنوات «إم بي سي»، وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي، والدكتور سليمان الهتلان الرئيس التنفيذي لشركة الهتلان ميديا، وماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، وسامي الريامي رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، إلى جانب أسماء الجويعد مديرة الجائزة.

وقال إبراهيم العابد مستشار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام رئيس لجنة تحكيم الجائزة: «نحن سعداء بحجم التقدم الذي تشهده الجائزة عاماً تلو الآخر، لقد لمسنا حجم التميز في هذه الدورة بكم الملفات ونوعها في كافة الفئات، ودخول الجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي أضفى رونقاً جديداً إلى الجائزة ورفع من حدة تنافسيتها».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب