أخبار عاجلة
متعافيات من السرطان يبرزن خدمات الوطن -
ذكريات بطولات الهلال تتوارثها الأجيال -
أمير عسير يتسلم كتاب بن عفتان ويشيد بإسهاماته -
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -
شرطة البطحاء تلاحق عصابة سلبت مصور "الرياضية" -
جازان.. جانٍ يعتدي على شاب بساطور و"الشرطة" تحقق -

نائب أمير الجوف يتفقد مبنى الأمانة.. ويطلع عـلى مـشروعـات الـمنطـقة

نائب أمير الجوف يتفقد مبنى الأمانة.. ويطلع عـلى مـشروعـات الـمنطـقة
نائب أمير الجوف يتفقد مبنى الأمانة.. ويطلع عـلى مـشروعـات الـمنطـقة

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، مشروع مبنى أمانة المنطقة تحت الإنشاء في مدينة سكاكا.

وفي بداية الجولة استمع سمو نائب أمير منطقة الجوف، لشرح توضيحي عن المشروع والذي يقع على مساحة بلغت 90 ألف م2، ويتكون من برج من سبعة أدوار بمساحة بلغت 14 ألف م2 تم تركيب على سطحه خلايا شمسية للاستفادة من الطاقة النظيفة في حال الحادة لها، ومبنى الاستقبال بمساحة أربعة آلاف م2، ومنصة للمبنى بمساحة 3.500 م2، بقيمة بلغت 102 مليون ريال، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال عام واحد.

وفي نهاية الجولة، أكد سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد: على دعمه للمشروع لسرعة الاستفادة من المبنى ومرافقه التي في حال الاكتمال من تجهيزها لتساعد على تهيئة بيئة عمل مناسبة تواكب تطور الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين.

من ناحية أخرى، التقى نائب أمير منطقة الجوف بمكتب سموه بديوان الإمارة مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة م. عبدالعزيز بن محمد الطويرب.

وفي بداية اللقاء، استعرض المهندس الطويرب المشروعات التي تم تنفيذها وتشغيلها بالمنطقة شملت "مشروع توسعة محطة بسيطاء الذي يوفر 40 ألف م 3 من المياه لمحافظة القريات حيث شمل المشروع على حقل آبار وخط نقل بمسافة تتجاوز 176 كم ومحطات ضخ ووحدات تعقيم، وخزانات بسعة 30 ألف م3، تنفيذ وتشغيل 100 كم شبكات صرف صحي لحي اللقائط وعدد 4377 توصيلة منزلية، بالإضافة إلى ربط مصادر المياه بمدينة سكاكا ببعضها البعض في حال تعطل إحداهن والتي تغذي الأحياء من المصدر الآخر.

كما اطلع سمو نائب أمير منطقة الجوف على المشروعات التنفيذية الجديدة لشبكتي المياه والصرف التي تم طرحها والإعلان عنها مؤخراً والتي ستسهم بإذن الله بتقديم الخدمة للمواطنين، وشدد سموه على تقديم أفضل الخدمات والتأكد من ضمان استمرارية تلك الخدمات للمستفيدين خاصة في فصل الصيف التي يكون فيها الطلب عالياً على المياه مع استكمال توصيل الخدمات لباقي الأحياء سواء في مدينة سكاكا أو باقي أحياء محافظات ومراكز المنطقة.

وفي شأن آخر، اطلع الأمير عبدالعزيز بن فهد على مشروع تطوير المحيط الداخلي لمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا، وذلك بعد إزالة المباني القديمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الإمارة مدير الشؤون الصحية بالمنطقة د. حسن بن علي الشهراني، الذي قدم لسموه المقترحات والمخططات الخاصة بالمشروع والتي تتكون من سكن للموظفين ومرافق خدمية واستراحات للمراجعين والزوار ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات.

ووجه سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بسرعة العمل على المشروع وفق ما تم الاتفاق عليه ليعمل على خدمة المواطنين والزوار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين