أخبار عاجلة
فستان زفافك أجمل من "جولي" -
هاني رمزي : لابد من تجديد دم السينما المصرية -

البرلمان الموريتانى يصادق على اتفاقية زراعية مع السودان

البرلمان الموريتانى يصادق على اتفاقية زراعية مع السودان
البرلمان الموريتانى يصادق على اتفاقية زراعية مع السودان

صادق نواب البرلمان الموريتانى فى وقت متأخر من أمس الثلاثاء، خلال جلسة علنية على مشروع قانون اتفاق للتعاون فى المجال الزراعى بين موريتانيا وجمهورية السودان.

وقالت وزيرة الزراعة لمينة بنت القطب إن الاتفاقية ستتيح لموريتانيا تبادل الخبرات والمعارف العلمية والفنية مع جمهورية السودان فى المجال الزراعي، مضيفة أن هذه الاتفاقية ستساهم فى ترقية التبادل الثنائى للسلع الزراعية وَفقا للنظم المعمول بها فى كلا البلدين.

واعتبرت الوزيرة أن الاتفاقية، تشكل إطارا عاما للتعاون، ستقوم وزارتا الزراعة فى البلدين بتنفيذه، من خلال خطط عملية فى المجالات المتعلقة بتبادل المعلومات والمهارات، ونقل التكنولوجيا، وإقامة مشاريع زراعية مشتركة، وكذلك التعاون فى مجالات البحوث الزراعية والبستنة، وإنتاج المحاصيل، وتكنولوجيا المعلومات ونظام الإنذار المبكر، والمحافظة على الموارد الطبيعية، وإدارة مياه الري، ووقاية النباتات ومكافحة الآفات الزراعية، وكذا التصنيع الزراعي.

وأكدت الوزيرة أن الاتفاقية، تشجع القطاع الخاص فى البلدين على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة، من أجل إنتاج، وتسويق السلع الزراعية والمنتجات الأخرى فى الأسواق الإقليمية والدولي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "عباس" يشدد لدى استقباله موفد ترامب على حل الدولتين "كخيار استراتيجي"
التالى مستشار سعودي: اجتماع ولى ولى العهد وترامب نقطة تحول تاريخية