أخبار عاجلة
وفاة بيل باكستون عن عمر يناهز الـ"٦١ عامًا" -
فانيسا هادجنز تقوم ببطولة فيلم رومانسي -
سكاكا: إنقاذ طفل استنشق "دبوس" -
ميورا اول لاعب خمسيني في اليابان -

وقفة تضامنية بالعاصمة الأوكرانية للتنديد بالإرهاب فى مصر


كتب مؤمن مختار

تحدت الجالية المصرية في أوكرانيا والجاليات العربية في كييف قسوة الشتاء بالعاصمة الأوكرانية كييف، لنصرة الشعب المصرى ومؤسساتها السيادية وقواتها المسلحة وشرطتها الوطنية، فى حربها ضد قوى الارهاب البغيض والذي تلخطت ايديه الخبيثه بالدم المصرى الطاهر.

 

وأوضح موقع "أوكرانيا بالعربية" أنه بدعوة من الجالية المصرية في أوكرانيا شهدت العاصمة الأوكرانية كييف، بجوار السفارة المصرية، وقفة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار الذين سقطوا من القوات المسلحة في سيناء والشهداء الأبطال من الشرطة المصرية الذين استشهدوا بحادثة الغدر والخيانة فى الجيزة وكذلك حدادا وانتصارا لارواح الشهداء المؤمنين الذين سقطوا فى مجزرة كنيسة العباسية بالقاهرة.

الجالية المصرية والعربية فى أوكرانيا
الجالية المصرية والعربية فى أوكرانيا

 

وأشار الموقع إلى أنه تجمع حشد من أبناء الجالية المصرية بالعاصمة كييف ومن بعض المدن الاخرى وأهمها ممثلي الجالية المصرية بمدينة خاركوف، جنبا الى جنب ممثلي ورؤساء الجاليات العربية كالجالية الفلسطينية والسورية والكردية والعراقية وغيرهم من ممثلي المؤسسات الدينية والاجتماعية والإعلامية، مرددين شعارات تنم على مدى الحرص والغيرة لديهم على الدم المصري والأمن العربى كل.

 

حيث ندد المشاركون بالإرهاب البغيض الذى لا صلة له بدين أو إنسانية، مرددين هتافات "تحيا مصر" و"مسلم ومسيحي يد واحدة" وغيرها من الشعارات.


وقفة تضامنية ضد الإرهاب فى مصر

 

بدوره شكر الدكتور وليد عطية الحضور الكريم على تلبيتهم الدعوة رغم قسوة الطقس البارد وصقيعه، للوقوف تحت العلم المصرى حدادا على أرواح شهداء مصر.

 

وأعلن عطية عن تضامن الجالية قلبا وقالبا مع القوات المسلحة المصرية وأجهزتنا الأمنية في حربها لاجتثاث الارهاب من كل بؤره المظلمة.

وقفة تضامنية فى أوكرانيا
وقفة تضامنية فى أوكرانيا

 

حيث ندد الدكتور عطية بالأعمال الدموية والإرهابية والتى طالت حتى دور العبادة مؤكدا أن هذا أكبر دليل على براءة كل الأديان من هؤلاء وندد بقوى الإرهاب البغيض والفكر المشوه وممارسات الجماعات الإرهابية المتسترة بالدين والدين منها براء.

الجالية المصرية والعربية فى أوكرانيا
الجالية المصرية والعربية فى أوكرانيا

 

كما وشهدت الوقفة التضامنية دقيقة صمت على أرواح الشهداء، واستمرت بالأيدي المرفوعة بالأعلام والشموع، وخلال الوقفة رفع أبناء الجاليات العربية أعلام بلدانهم جنبا إلى جنب مع العلم المصرى للتضامن والمساندة لمصر ولشعبها العظيم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"