أخبار عاجلة
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -

المؤبد وإسقاط الجنسية عن 9 بحرينيين شكلوا جماعة إرهابية

المؤبد وإسقاط الجنسية عن 9 بحرينيين شكلوا جماعة إرهابية
المؤبد وإسقاط الجنسية عن 9 بحرينيين شكلوا جماعة إرهابية

قال المحامي العام البحريني ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكماً اليوم (الثلثاء)، على عشرة متهمين بمعاقبتهم جميعاً باسقاط الجنسية وبالسجن المؤبد عما أسند إليهم من تهم تنظيم وإدارة جماعة إرهابية، ومعاقبة أحدهم بالحبس شهرا وتغريمه 100 دينار عن تهمة حيازة سيف من دون ترخيص.

ونقلت «وكالة أنباء البحرين» (بنا) عن الحمادي قوله ان الاحكام صدرت بناء لادانة المتهمين بـ «تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها، وحيازة مواد مفرقعة وأدوات تستخدم في صناعتها وأسلحة نارية تنفيذاً لأغراض إرهابية والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في البحرين» .

وكانت النيابة البحرينية تلقت بلاغاً عن ضبط جماعة إرهابية «وكشفت التحريات عن قيام شخص (توفي في العراق) قبل سفره بتجنيد عناصر بحرينية لتسفيرهم إلى العراق وإيران بهدف تلقي تدريبات على كيفيه استعمال الأسلحة والمتفجرات. وتمكن هذا الشخص من تأسيس جماعة إرهابية داخل البحرين لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة حيث تمكن بعد هروبه وقبل وفاته في 2014 من تجنيد المتهمين الآخرين».

وعقب القبض على المتهمين، ضبطت اجهزة الامن العديد من المواد والأجهزة الداخلة في صنع المتفجرات في منازلهم، وتم ضبط المستودع الذي كانوا يستخدمونه في تخزين المواد المتفجرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018