أخبار عاجلة
سياحتنا في وادٍ.. وتلفزيوننا في وادٍ! -
صرف البدلات بأثر رجعي لمنسوبي "حرس الحدود" -
وفاة المطرب الكويتي جاسم حسين -
شادية في حالة حرجة؟ -
سميرة سعيد لأصالة: مبروك! -
إليسا في مصر من أجل الحفل المنتظر! -
ناصيف زيتون إلى أين؟ -
سعد رمضان يحتضن حبيبته في صورة مسربة -
أمير صلاح الدين: شخصيتي في "بين عالمين" مفاجأة -

الكويت تشارك في دراسة تأثير الغبار والتغيرات المناخية على البيئة الجوية

الكويت تشارك في دراسة تأثير الغبار والتغيرات المناخية على البيئة الجوية
الكويت تشارك في دراسة تأثير الغبار والتغيرات المناخية على البيئة الجوية

كتب ضاحي العلي:

اجتمعت مديرة معهد الكويت للأبحاث العلمية سميرة عمر مع وفد من معهد ماكس بلانك الألماني للكيمياء برئاسة مديره البروفيسور جوس ليفيلد، ومدير مشروع العقبة جودة الهواء والتغير المناخي في منطقة الجزيرة العربية مارسيل دورف، وخبراء آخرين، بالإضافة إلى السفير الألماني لدى الكويت كارل بيرجنر.
وتهدف هذه الزيارة إلى استعراض نتائج زيارة السفينة الدولية لدول المنطقة والقياسات التي تقوم بها خلال رحلتها والتي تستغرق 60 يوماً من يونيو وحتى أغسطس الحالي.
وبهذه المناسبة قالت سميرة عمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية: إن هناك تعاوناً علمياً وتقنياً قائماً مع معهد ماكس بلانك الألماني في مجال الكيمياء البيئية، حيث إن معهد الكويت للأبحاث العلمية يشارك في هذا المشروع الذي يهدف إلى دراسة تراكيز الأبخرة الكيميائية الهوائية الايروسول في البيئة الجوية في إقليم البحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي، وتأثير الغبار عليها ودراسة التغيرات المناخية على الدورة الطبيعية لهذه الأبخرة.
وأشارت إلى أنه يشارك في هذا المشروع عدد من المراكز العلمية والبحثية العالمية ومن المنطقة معهد الكويت للأبحاث العلمية، بالإضافة إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية وينضم إلى هذه الرحلة البحرية باحثون من عدة دول عربية وأجنبية ومن ضمنها الكويت، وما يقارب 24 من العلماء والفنيين والباحثين الشباب.
من جهة أخرى أقام معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة تدريبية بعنوان الابداع العملي وذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الـ 40 لطلبة المرحلة الثانوية والجامعية .
وألقت المحاضرة سمية الجاسم مؤسس معهد creative confidenceللاستشارات الادارية والتدريب، واحتوت الورشة على جانبين وهما الجانب النظري والجانب العملي  وركزت الورشة على تطوير المهارات الابداعية للطلبة وقدرتهم على حل المشاكل التي تواجههم وتطوير قدرتهم على التعاون فيما بينهم وذلك عن طريق استخدام طرق علمية مثبتة عالميا.
وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن حرص المعهد على تطوير وتنمية قدرات طلبة الدورة الصيفية على التفكير ابداعيا وحل المشكلات التي تواجههم في حياتهم وأيضا تطوير قدراتهم على التعاون فيما بينهم، ويذكر ان المعهد يحتفل بالدورة التدريبية الصيفية الـ40 هذا العام، ويسعى المعهد  دائما على تنظيم مثل هذه الورش التدريبية التي تنمي قدرات الشباب وتعمل على  تطوير مهاراتهم لمواجهة التحديات التي تواجههم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الفروانية: الدولة تهتم بالكفاءات والمبدعين
التالى الحربي: تقليص أعداد المرضى الكويتيين بأميركا من 4 آلاف إلى 800