أخبار عاجلة
«عبدالعال» رئيسا للقاهرة لتكرير البترول -
تحليل مخدرات للمعلمين في الوادي الجديد -
محاكمة تدريبية لطلاب حقوق جنوب الوادي -
كيف خسر الدراويش رغم التفوق على الأهلي ؟ (تحليل) -
الأهلي يعلن عن تفاصيل الاستاد الجديد الثلاثاء -
شاهد..هدف عمرو السولية في الإسماعيلي (صور وفيديو) -

«الغذاء والدواء»: سحب عينات المزارع لرصد بقايا المبيدات

«الغذاء والدواء»: سحب عينات المزارع لرصد بقايا المبيدات
«الغذاء والدواء»: سحب عينات المزارع لرصد بقايا المبيدات

«عكاظ» (جدة)

سحب مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس (الإثنين) عينات خضراوات وفواكه واردة من المناطق والمحافظات الزراعية القريبة من مدينة الرياض، للتأكد من مطابقتها للحدود المسموح بها من بقايا المبيدات، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صالح الدوسري.

ويأتي هذا الإجراء ضمن البرنامج الوطني الثاني لرصد بقايا المبيدات في الأغذية، بما يضمن سلامة ومأمونية الغذاء للمواطنين والمقيمين، عبر مراقبة المركبات المحملة بالخضراوات والفواكه الواردة من المناطق والمحافظات الزراعية القريبة من مدينة الرياض، للتأكد من مطابقة المنتجات للحدود المسموح بها من بقايا المبيدات.

ودوّن مفتشو الهيئة المعلومات المتعلقة بمصادر العينات التي تم أخذها عند نقطة تفتيش طريق الخرج - الرياض، بالتعاون مع منسوبي أمن الطرق، إذ تجري الهيئة التحاليل المخبرية اللازمة على العينات المسحوبة، وتتخذ بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات المعنية الإجراءات النظامية تجاه العينات المخالفة.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي دشن أخيرا البرنامج الوطني الثاني لرصد بقايا المبيدات في الأغذية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان