أخبار عاجلة
شاهد.. المجرى والبلدوزر أيام الشباب -
الزمالك يراقب شباب الفراعنة والأفارقة فى زامبيا -
مكافحة المخدرات تضبط 60 طربة حشيش و300 جرام هيروين -
"الأمن العام" تنفذ 28 ألف حكم قضائى بحق هاربين -

المدبر الرسولي للاتين في القدس يندد بالهجمات على المسيحيين

المدبر الرسولي للاتين في القدس يندد بالهجمات على المسيحيين
المدبر الرسولي للاتين في القدس يندد بالهجمات على المسيحيين
ندد المدبر الرسولي لبطريركية القدس لطائفة اللاتين بيير باتيستا بيتسابالا، الإثنين، بالهجمات التي تستهدف المسيحيين بالمنطقة في ظل "الاصوليات التي لا تتراجع".

وقال في مؤتمر صحافي إن "الأحوال في سوريا والعراق ومصر تشكل ماساة؛ ففي مهد الحضارات، تستمر دائرة العنف المفرغة من غير بارقة أمل في انتهائها".

وأضاف "في مصر، يعيش المسيحيون في ظل تهديدات مستمرة"، منددا ب"تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة ومقتل مؤمنا كانوا يصلون".

وتابع: إن "العراق وسوريا تدمرتا. فالحرب لم تستطع أن تحقق السلام والعدل، إنما المزيد من العنف والموت والدمار. حروب مرعبة عمياء تقودها مصالح الأقوياء والأصوليات التي لا تتراجع".

واعتبر المدبر الرسولي، أن "مصالح كثيرة تتصارع في هذه الحروب. وفي نهاية الأمر، الفقير والضعيف هما اللذان يدفعان الثمن، وقد دفعا أكثر من اللازم".

كما تطرق إلى الأراضي الفلسطينية قائلا ان الاوضاع فيها "تردد صدى العالم كله الذي يواجه التطرف والأصولية، نددنا بأعمال عنف وتخريب كثيرة ارتكبت بحق المسيحيين من تدنيس للكنائس والمقابر".

وأشار إلى تكملة الجدار الفاصل بعد معركة طويلة في الكريمزان، منددا "بمصادرة أملاك لعائلات مسيحية".

وختم متحدثا عن" ترميم قبر يسوع المسيح في كنيسة القيامة في القدس وكنيسة المهد في بيت لحم من خلال تعاون الكنائس المختلفة أنهما مثالان رائعان يؤكدان ضرورة أن نبني على الصخر معا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"