أخبار عاجلة
مي سليم إعلامية مشهورة في "قرمط بيتقرمط" -
دينا تقف أمام محمد رمضان في "زين" -
والد "أوس أوس" يدخل في غيبوبة -
تصنيف فيلم "أهل الكهف" للكبار فقط -
تعرف على شخصية هيفاء وهبى فى مسلسلها الجديد -

٤ مشاريع لتطوير الرياضة المدرسية في تعليم بيشة

٤ مشاريع لتطوير الرياضة المدرسية في تعليم بيشة
٤ مشاريع لتطوير الرياضة المدرسية في تعليم بيشة

عبدالله آل قمشة (بيشة)

رأس مدير التعليم بمحافظة بيشة نايف سلطان الهاجري بقاعة الاجتماعات بالإدارة اجتماع لجنة مشروع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية، وهو مشروع وطني تعاوني مشترك بين شركة تطوير للخدمات التعليمية ووزارة التعليم والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية السعودية.

و أبدى مدير التعليم كامل الدعم لأعضاء اللجنة لتطوير رياضة المدارس و الاستفادة من مواهب الطلاب و تطويرها، كما ناقش الاجتماع سبل إنجاح المشاريع التي أقرتها شركة تطوير بالتعاون مع الوزارة و آلية التعاون بين الأقسام المعنية.

و طُبق مشروع تطوير ألعاب القوى سابقا بمحافظة بيشة في 10 مدارس مختلفة المراحل.

كما نفذ مشروع تعزيز الصحة في أندية الحي حيث تم تدريب مجموعة من المشرفين والمعلمين سابقاً على إدارة وتنظيم وتنفيذ المشاريع التطويرية.

و حصل عدد من أعضاء اللجنة على التدريب من قبل شركة تطوير حيث تم تدريب سفير الاستراتيجية علي الماضي رئيس قسم التربية البدنية على برنامج إدارة وتقويم برامج التربية البدنية والرياضة المدرسية. وحصل مشرف التربية البدنية سالم سعيد الغامدي والمعلم عبدالله محمد غرسان على برنامج تطبيقات علوم الحركة والنشاط البدني، كما حصل المعلم عبدالله صمهود على برنامج تدريب مشرفي كرة القدم، و المشرف التربوي محمد مشرف العمري على مشروع تعزيز الصحة المدرسية.

وتستهدف مشاريع الرياضة المدرسية لهذا العام مدارس تطوير وأندية مدارس الحي بأربعة مشاريع؛ هي مشروع اليوم الأولمبي المدرسي، ومشروع تطوير ألعاب القوى، ومشروع تطوير كرة القدم، ومشروع تعزيز الصحة.

و ينضم في عضوية اللجنة مشرف التربية البدنية سالم الغامدي الحاصل على ماجستير الإدارة الرياضية مشرفاً على مشروع اليوم الأولمبي المدرسي، و المشرف الرياضي علي محمد المعاوي الذي يعمل محاضراً دولياً لألعاب القوى للأطفال ومدرباً مع شركة تطوير لتدريب مشرفي ومعلمي مشروع تطوير ألعاب القوى في الإدارات التعليمية المطبقة للمشروع، و مدرباً للقوى بنادي النخيل والمنتخب المدرسي لتعليم بيشة والمنتخب المدرسي السعودي لوزارة التعليم و مشرفاً على مشروع تطوير ألعاب القوى .

كما حصل على عضوية اللجنة المعلم عبدالله صمهود الغامدي مشرفاً على مشروع تطوير كرة القدم و لديه خبرات رياضية في تدريب المنتخب المدرسي لتعليم بيشة، وكرة القدم بنادي النخيل ونادي الزيتون وهو حاصل على شهادة A لسنس الآسيوية لتدريب كرة القدم.

كما تم اختيار المعلم عبدالله محمد زايع مشرفاً على مشروع تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي لجهوده المميزة في التدريس و برامج اللياقة البدنية في المدارس ومشاركته بورقة عمل تم تقديمها باسم تعليم بيشة في البرنامج الوزاري الذي نفذ العام الماضي في محافظة صبيا، ولتمتعه بالكثير من المفاهيم والتطبيقات العملية في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.من جانبه أكد مدير وحدة تطوير المدارس محمد علي حزمي القرني على ضرورة التواصل والتنسيق بين أعضاء اللجنة لأجل إنجاح العمل والمشاريع في مدارس تطوير، والتعاون في وضع خطة تشغيلية لتلك المشاريع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018