أخبار عاجلة
مقتل جنديين في تحطم مروحية للجيش الأميركي -

"ريادة أعمال بيشة" ينظم دورة لخدمة المشاريع الريادية

تحت عنوان: "حدد فكرة مشروعك"

نظم مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة بيشة، دورة بعنوان: "حدد فكرة مشروعك"، بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني بفرع أبها، صباح اليوم الاثنين، على مسرح الإبداع بمقر الجامعة، وتختتم أعمالها غدًا الثلاثاء.

وقال المشرف العام على المركز، الدكتور خالد الدوسري، إن الدورة تبحث عدة محاور رئيسية تخدم المشاريع والأفكار الريادية، من بينها بحث أفكار المشاريع وبدايات نشأتها، وطريقة دعهما، وتحولها لمشاريع وطنية ريادية، والتعريف بأنواع المشاريع، وإعداد الدراسات والأبحاث والتحليلات المفيدة لضمان النجاح والاستمرارية.

وأضاف أن الدورة تستهدف طلاب الجامعة من أجل دعم الأفكار الإبداعية والريادية، ولتكون نواة لانطلاقتهم في مجال الريادة المعرفية والإبداعية المحلية والعالمية.

وأوضح أن الدورة استضافت صاحب مشروع حدوة، رائد الأعمال، محمد مسفر مدراج؛ لعرض تجربته أمام الطلاب وتسليط الضوء على أبرز المصاعب التي قد تواجه الشاب في بداية مشروعه، وطريقة معالجتها والتغلب عليها.

وقال الدكتور خالد الدوسري، إن الدورة حظيت بمشاركة معهد ريادة الأعمال الوطني بفرع أبها، وبنك التنمية الاجتماعية ببيشة، ممثلة بمشرف القروض الإنتاجية، محمد مسفر الشهراني، ومسؤول وحدة تقييم وتمويل المشاريع، عبدالله سالم القحطاني.

وأشار إلى أن مشاركتهم في الدورة ساعدت في الإجابة عن استفسارات وتساؤلات الطلاب وإطلاعهم على البرامج الحكومية التي تدعم قطاع الأعمال الإبداعية والابتكارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018