أخبار عاجلة
الماجستير و10 سنوات خبرة لوظيفة أخصائي «أسماك» -
مستقبل الصحة النفسية.. في مؤتمر عالمي اليوم -
شركة ” أوبو OPPO ” ترغب في إنشاء مصنع في مصر -
مليون ريال جائزة لأفضل الأعمال الوطنية -

المدينة: المنطقة المركزية الشمالية الأكثر تفويجا

المدينة: المنطقة المركزية الشمالية الأكثر تفويجا
المدينة: المنطقة المركزية الشمالية الأكثر تفويجا

محمد الوسمي (المدينة المنورة)

شهد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أمس الأول (الثلاثاء) قدوم ٨٥ طائرة تحمل ٢٧٠٤٢ حاجا، من إجمالي ٣٩٦ طائرة نقلت ١٣٠١٦٥ حاجا إلى المدينة المنورة.

من جانب آخر، استقبل مركز الهجرة ٣٠ حافلة تحمل ١٢٨١ حاجا قادمة من المنافذ البرية، من إجمالي ١٨٨ حافلة نقلت ٧٥٨٦ حاجا، وغادرت ٤٦ حافلة تحمل ٦١٩ حاجا المدينة المنورة متوجهة إلى مكة المكرمة.

وعلى صعيد متصل، قدمت الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الخدمات الطبية لـ ١٧٠٨ حجاج، إذ تم تنويم ١٤ حالة، وتقديم الإسعافات الفورية لـ129 حاجاً، وتسجيل ثلاث حالات وفاة بين الحجاج بالمدينة المنورة.

وفحص برنامج «أوتار» ٢٠٤ سائقين من مجموع ٥٠٥ سائقين تم فحصهم منذ قدومهم للمدينة، فيما بلغ عدد البلاغات ٢٢ بلاغاً من إجمالي ٥٩ بلاغا، وقد بلغت الطاقة الاستيعابية في صحة المدينة المنورة ٣٥٣٢٥٩ سريرا، وأشغل ١٣٧١١٩ سريرا بنسبة ٣٩٪، وتبقى ٢١٦١٤٠ سريرا بنسبة ٦١٪.

وبلغ عدد الفنادق والدور التي تم التصريح لها ٥٨٦ تصريحا بعقود مصدقة بلغ إجماليها ٧١٢٦ عقداً.

وسجلت حركة القدوم والمغادرة ٦١٩ حاجاً مغادراً، و٢٨٣٢٣ حاجا قادما للمدينة المنورة عبر وسائل النقل المختلفة في الـ24 ساعة الماضية، وسجلت نسبة الحركة عبر وسائل النقل الإجمالية ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي بنسبة ٩٪ للقادمين إلى المدينة المنورة، إذ وصل عددهم إلى ١٣٧٧٥١ حاجا، وارتفاع نسبة الراغبين بالبقاء بالمدينة المنورة إلى ١٢٪ عن العام الماضي بإجمالي ١٣٧١١٩ حاجا، بينما سجلت حالات المغادرين من الحجاج للمدينة المنورة انخفاضا عن العام الماضي ٨٦٪، فيما نقلت سيارات نقل التائهين ٦١٥ حاجا داخل ساحات الحرم النبوي الشريف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين