أخبار عاجلة
مقتل جنديين في تحطم مروحية للجيش الأميركي -

بن دغر يؤكد نجاح الحكومة بتغيير الوضع في عدن

بن دغر يؤكد نجاح الحكومة بتغيير الوضع في عدن
بن دغر يؤكد نجاح الحكومة بتغيير الوضع في عدن

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن حكومته نجحت خلال عام ونصف العام في تغيير الوضع نحو الأفضل في العاصمة الموقتة عدن، وبقية المحافظات المحررة.

ونقلت وكالة «سبأ» عن رئيس الوزراء قوله أمس (الأحد) إن «هذا النجاح وتحسن الأحوال في عدن جاء إعتماداً على ما أتيح للحكومة من موارد سيادية، في حين كانت المحافظة تقوم بمشاريعها استناداً إلى ما خصص لها من موارد محلية أو مركزية سيادية».

وأضاف ان «كل من لهم سابق معرفة بالنظام المالي للدولة يعلم أن الضرائب والجمارك والنفط والمعادن تعتبر موارد سيادية في كل دول العالم، وتتبع الحكومات المركزية ولا تتبع المحافظين».

واكد بن دغر أنه «كان لا بد للحكومة من السيطرة على هذه المصادر لدفع مرتبات المدنيين، وشراء مشتقات النفط للكهرباء من السوق المحلية في عدن وبقية المحافظات، والقيام بخدمات الماء والنظافة وإصلاح الطرقات وتنفيذ بعض المشاريع الخدمية».

وأوضح أن «الحكومة استخدمت بعض هذه الموارد لإعادة بناء الجيش والأمن، وترميم الكثير من معسكراته، الى جانب ترميم مقرات الحكومة والمؤسسات المدنية وأولها القضاء»، مشيراً الى انه كان لمدينة عدن النصيب الأكبر كونها العاصمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018