أخبار عاجلة
توزيع وجبات جاهزة على مريدي ومحبي الحسين‎ -

عرائس عبدة الشيطان تغزو محلات لعب الأطفال بالسعودية


كتب: هاشم الفخرانى

وثَّق مواطن سعودى  من سكان مدينة الرياض بالفيديو والصور محلاً شهيرًا بالعاصمة لبيع ألعاب الأطفال، يعرض دمى عبدة الشياطين للبيع، مطالبًا وزارة التجارة بالتدخل عاجلاً.

وقال المواطن عبدالعزيز الشمري لأحد المواقع السعودية: توجهت مساء اليوم أنا وابنتي الصغيرة لأحد المحال المتخصصة في بيع ألعاب الأطفال، والواقعة على طريق خريص؛ لشراء بعض الألعاب لها من أجل إشباع حاجاتها ورغباتها، وإدخال المرح والسرور عليها".

وأضاف: "أثناء تجولي بين جنبات المحل المزدحمة بالزبائن، والمكتظة بالألعاب المتنوعة، لفت انتباهي وجود دمى معروضة في أرفف المحل على هيئة شخصيات شيطانية، لها قرون وأسنان بيضاء، وتطلق ضحكات مرعبة ومفزعة عند لمسها، وتحمل بيدها العصا المسمى بـ"ذيل الشيطان".

 


عرائس عبد ة الشيطان

 

وأردف: "هذه النوعية من الألعاب تمثل عداء صريحًا للإسلام، وهدمًا علنيًّا لعقيدة النشأ؛ كون الألعاب تشكِّل جانبًا مهمًّا في حياة الأطفال، ولها أهمية كبيرة في محيطهم، ويتعلمون منها الأشياء النافعة؛ فهي تثري تفكيرهم، وتنمي لديهم الإبداع وحب التعلم والابتكار، ويجب على أولياء الأمور انتقاء ألعابهم بعناية وحذر".

  وطالب "الشمري" وزارة التجارة بالتحرك عاجلاً، ومباشرة الموقع، ومصادرة الألعاب المخالفة من الأرفف قبل انتشارها بين صغار السن. مشددًا على ضرورة إيقاع العقوبات اللازمة والغرامات على صاحب المحل، وكل من له يد في تمرير تلك الألعاب إلى الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور