أخبار عاجلة
مصرع مسن بحادث تصادم في الإسكندرية -
الحكم على متهمي «خلية وجدي غنيم».. اليوم -

الجبورى يؤكد لسفير تركيا أهمية التعاون مع العراق فى الحرب ضد داعش

الجبورى يؤكد لسفير تركيا أهمية التعاون مع العراق فى الحرب ضد داعش
الجبورى يؤكد لسفير تركيا أهمية التعاون مع العراق فى الحرب ضد داعش

 ناقش رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، بمكتبه فى بغداد اليوم الثلاثاء، مع السفير التركى لدى العراق فاتح يلدز سبل تطوير العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الإقليمى والدولى ولاسيما التحديات الأمنية، إضافة إلى ملف الاستثمارات التركية بالعراق .


وأكد الجبورى خلال اللقاء اليوم ، أهمية التعاون والتنسيق بين العراق وتركيا لمواجهة التحديات الأمنية المتمثلة بالحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابى وتكثيف الجهود الدولية للقضاء عليه، وقال: إن موقع العراق وتركيا ومكانتهما تؤهلهما للعب دور هام ومفصلى فى مختلف قضايا المنطقة .


وأضاف أن الانتصارات التى تحققها القوات المسلحة أثبتت للعالم قدرة العراقيين على مواجهة الصعاب والتحديات التى ستكون البداية نحو تسوية الخلافات ونبذها بما يضمن وحدة البلاد، منوهاً بدور تركيا الداعم لملف النازحين والمهاجرين ومشاركتها فى إغاثة آلاف العوائل التى اجبرتها المعارك على النزوح فى ظروف قاسية تتطلب جهودا دولية.


من جانبه، أعرب السفير التركى عن دعم بلاده للعراق فى حربه ضد الإرهاب ومساندته وتقديم كل انواع المساعدة فيما يتعلق بملف النازحين والمهجرين .


من جهة أخرى ، بحث وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى مع سفير الهند الجديد فى بغداد براديم سينج روهيت الحرب على الإرهاب وإعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش).

ودعا الجعفرى الجانب الهندى إلى تفعيل عمل اللجنة العليا المُشترَكة لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، مُعرباً عن رغبة العراق فى أن تعمل الشركات الهنديَّة بالعراق وزيادة حجم التبادل التجاري.


وأكد سفير الهند وقوف بلاده إلى جانب العراق فى حربه ضد داعش، وقال إن الهند مُستمِرَّة بالعمل فى الأمم المتحدة لاتخاذ قرارات تحد من انتشار الإرهاب، مُبدياً استعداد بلاده للعمل فى العراق وإعادة إعمار المدن المحررة، إننا نعمل على كل ما من شأنه تذليل العقبات لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة فى نيودلهى خلال الفترة المقبلة.


وتابع: إننى سأبذل كلَّ ما بوسعى لتطوير العلاقات فى مجالات الطاقة والنفط ، ولدينا رغبة فى أن تعمل الشركات الهندية بالعراق فى العديد من المجالات، ونشكر موافقة العراق على فتح قنصلية هندية فى أربيل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء