أخبار عاجلة
إجراءات تركية سرية ضد استفتاء كردستان -
انطلاق اقتراع الخارج لاستفتاء كردستان -
اغويرو يستحق تقديرا اكبر بحسب غوارديولا -
ريال مدريد يبحث ضم ساديو ماني -
أرسنال يفقد الأمل بشأن أوزيل -
الملك سلمان: كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد -
البلوي رئيساً للوطني حتى «2021» -
اتحاد المبارزة يطلق بطولة «شموخ وطن» -

من هن عضوات مجلس شؤون الأسرة؟

من هن عضوات مجلس شؤون الأسرة؟
من هن عضوات مجلس شؤون الأسرة؟

فاطمة آل دبيس (الدمام)fatimah_a_d

لولوة الفيصل

حضور فاعل في المحافل الدولية

الأميرة لولوة الفيصل لها حضور دولي ومحلي في مختلف الأنشطة والمؤتمرات، ولعبت دوراً بارزاً في إعادة تعريف دور المرأة السعودية وتلقّت تعليمها في الخارج، وحضرت المدارس الثانوية في لوزان سويسرا، وكرست حياتها لتحسين رفاهية النساء في المملكة.

وكانت عضواً في جمعية النهضة الخيرية للنساء في الرياض منذ عام 1970، وخلال الفترة من عام 1990 إلى 1999 ساعدت والدتها الملكة عفت في الإشراف على مدرسة دار الحنان بجدة، وساهمت في تأسيس كلية عفت (الآن جامعة عفت) عام 1999، وشاركت في جميع مراحل تأسيس الكلية ومثّلت المملكة في محافل دولية، وهي عضو في مجلس إدارة مؤسسة الملك فيصل الخيرية. وعملت الأميرة لولوة كعضو في لجنة التجارة الدولية في الغرف التجارية الصناعية السعودية، وفي عام 2006 قادت وفداً من سيدات الأعمال السعوديات إلى هونغ كونغ، وشاركت في البعثات التجارية السعودية في الخارج.

لانا بنت حسن

أكاديمية متخصصة في الفلسفة والتخطيط الاجتماعي

ما إن صدر أمس الأول (الإثنين) قرار تعيين الدكتورة لانا بنت حسن بن سعيد في مجلس شؤون الأسرة ضمن ثلاث سيدات حتى تناقلت مواقع التواصل آخر المناصب التي عينت فيها، لافتة إلى أنها أستاذ الخدمة الاجتماعية المشارك في قسم الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود، وحاصلة على دكتوراه الفلسفة في الخدمة الاجتماعية في مجال السياسة والتخطيط الاجتماعي عام 1428، ومن قبله ماجستير في تخصص الخدمة الاجتماعية عام 1424هـ، من الجامعة ذاتها، بتقدير عام ممتاز، وهي ذات الجامعة التي حصلت منها على شهادة البكالوريوس في الآداب من قسم الدراسات الاجتماعية (خدمة اجتماعية) عام 1417 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف. والدكتورة لانا مدربة معتمدة في الإرشاد الاجتماعي، من قِبل المركز الخيري للإرشاد الاجتماعي والاستشارات الأسرية، منذ 19/‏5/‏1426، ومدربة معتمدة من قِبل الأكاديمية البريطانية للتطوير المهني، في مجال التدريب والتطوير، منذ 11/‏12/‏ 2007.

وتولت عددا من المناصب حيث عينت وكيلة لقسم الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود خلال الفترة من (12/‏11/‏ 1433 - 26/‏3/‏1436)، ومساعدة لوكيل شؤون الطلاب والطالبات لبرنامج الشراكة الطلابية بالجامعة - أقسام العلوم الإنسانية للطالبات منذ تأسيس البرنامج عام 1432 حتى 1436، ومساعدة لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للشراكة الطلابية 1431، وأستاذا مشاركا في قسم الدراسات الاجتماعية بالجامعة، وممثلة لوحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي في القسم ذاته منذ عام 1429 حتى 1435.

رجاء باحاذق

متخصصة في تنمية الإبداع عند الأطفال

رجاء بنت عمر سعيد باحاذق أستاذ مشارك متخصصة في تنمية الإبداع عند الأطفال عن طريق اللعب (مناهج رياض الأطفال - منتسوري).

لديها مشروع بحثي عن الطفولة المبكرة (مشروع تخرج طالبات الماجستير)، ومن مؤلفاتها: «أثر استخدام التكنولوجيا على مفهوم الذات عند الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة: دراسة تجريبية على ضعاف السمع والعاديين»، و«أثر البرنامج التدريبي على تطوير الناحية الأكاديمية والمهنية لمشرفات التدريب الميداني لقسم رياض الأطفال».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين