أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

الجبير: الملك سلمان بذل جهودا كبيرة لفتح أبواب الأقصى

الجبير: الملك سلمان بذل جهودا كبيرة لفتح أبواب الأقصى
الجبير: الملك سلمان بذل جهودا كبيرة لفتح أبواب الأقصى

«عكاظ» (إسطنبول)

أكد وزير الخارجية عادل الجبير موقف السعودية الثابت والمطلق مع القضية الفلسطينية، ودعمها غير المشروط لتحقيق السلام العادل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، لافتاً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بجهود كبيرة لضمان إعادة فتح المسجد الأقصى وعودة المصلين.

وطالب الجبير في كلمته في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي أمس (الثلاثاء) في إسطنبول المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته بشأن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والفلسطينيين، مشددا على أن الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى تزيد من تعقيد الأوضاع في القدس، وهي الأولى من نوعها على المستوى الدولي، بما تمثله من انتهاك صارخ لمشاعر المسلمين في العالم كله.

من جهته، دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين الدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات المالية والأهلية والقطاع الخاص والأفراد إلى تقديم جميع أنواع المساعدة لأهالي القدس الشريف على أن يشمل الدعم القطاعات الحيوية مثل التعليم والإسكان والصحة. وأضاف خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أن اجتماع إسطنبول يكتسب أهمية كبيرة من أجل تنسيق جهود الدول الأعضاء بالمنظمة لمواجهة خطط إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في سعيها إلى الاستيلاء على الأقصى وتهويد القدس، التي حاصرتها وعزلتها عن بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشروع.. بوابة «ضخمة» للاستثمارات الأجنبية
التالى أكاديميان: المملكة حريصة على حفظ حقوقها الدبلوماسية حيال المماطلة الإيرانية