أخبار عاجلة

السودان يطالب بتوافق الدول المعنية حول مرشحيها للمفوضية الأفريقية

السودان يطالب بتوافق الدول المعنية حول مرشحيها للمفوضية الأفريقية
السودان يطالب بتوافق الدول المعنية حول مرشحيها للمفوضية الأفريقية

(أ ش أ)

طالب السودان بالوصول إلى توافق بين المجموعة الأفريقية، حول أى من المرشحين الذين تم تقديمهم من دولهم لمفوضية الاتحاد الأفريقى، وذلك بعد تلقيه طلبات من تشاد وكينيا والسنغال لدعم مرشحيها لمناصب فى المفوضية.

 

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية الدكتور عبيد الله محمد عبيد صالح، فى تصريح صحفى اليوم الأحد، إن النائب الأول للرئيس السودانى بكرى حسن صالح، التقى اليوم مبعوثا سنغاليا، سلمه رسالة خطية من الرئيس السنغالى ماكى سال، للرئيس عمر البشير، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

 

وأوضح أن اللقاء تناول مجمل القضايا المشتركة بين السودان والسنغال، مشيرا للعلاقات التاريخية التى تربط الشعبين ، وأن هناك تنسيقا بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية، لاسيما فيما يتعلق بقضايا دارفور و"اليوناميد" والاتحاد الأفريقى والمحكمة الجنائية الدولية .

 

وكشف عبيد الله أن زيارة المبعوث السنغالى تأتى بغرض دعم مرشح السنغال لمفوضية الاتحاد الأفريقي، مبينا أن السودان تلقى أيضا طلبات من تشاد وكينيا لدعم مرشحيها، مؤكدا ضرورة التنسيق والتشاور بين المجموعة الأفريقية فى هذا الصدد.

 

ومن جانبه أعرب المبعوث السنغالى عن شكره وتقديره للسودان ، لاستضافته العديد من الطلبة السنغاليين الذين يدرسون بجامعة أفريقيا، وقال إن زيارته للبلاد تأتى بغرض حشد الدعم لمرشح السنغال لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقى الدكتور عبدالله باسيلى .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر