أخبار عاجلة
سياحتنا في وادٍ.. وتلفزيوننا في وادٍ! -
صرف البدلات بأثر رجعي لمنسوبي "حرس الحدود" -
وفاة المطرب الكويتي جاسم حسين -
شادية في حالة حرجة؟ -
سميرة سعيد لأصالة: مبروك! -
إليسا في مصر من أجل الحفل المنتظر! -
ناصيف زيتون إلى أين؟ -
سعد رمضان يحتضن حبيبته في صورة مسربة -
أمير صلاح الدين: شخصيتي في "بين عالمين" مفاجأة -

وفد من كلية الدفاع الوطني ببنجلاديش يزور عدداً من مؤسسات الدولة

وفد من كلية الدفاع الوطني ببنجلاديش يزور عدداً من مؤسسات الدولة
وفد من كلية الدفاع الوطني ببنجلاديش يزور عدداً من مؤسسات الدولة

مسقط ـ الوطن ـ العمانية: زار وفد من كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش الشعبية برئاسة اللواء ميزا نور رحمن خان مجلس الدولة صباح امس وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى السلطنة وكان في استقبال الوفد المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي والمكرم ناصر بن راشد البحري وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى مجلس الدولة.
في مستهل اللقاء رحب المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي بالوفد، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في دعم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وقدّم لهم نبذة عن تعريفية حول مسيرة الشورى في السلطنة ومهام واختصاصات المجلس ودوره في دعم دولة المؤسسات وتعزيز مسيرة التنمية، وأشاد بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية، وما تشهده من تطور في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة، مبدين اعجابهم بما تشهده تطور ونماء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وأعربوا عن تطلعهم في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور والازدهار بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.
كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس وفد منتسبي كلية الدفاع الوطني البنجلادشية الذي يزور السلطنة حاليا مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات.
كما تم خلال اللقاء التعريف بمهام وصلاحيات مجلس الشورى سواء على مستوى العضو أو على مستوى الأمانة العامة، وما يمارسه المجلس من صلاحيات تشريعية ورقابية، والإجراءات والخطوات المنظمة لممارسة العمل البرلمانية بالمجلس، وذلك من خلال سن واقتراح وتشريع القوانين، وتفعيل الأدوات البرلمانية الممنوحة للمجلس، إضافة إلى تقديم نبذة تاريخية عن مسيرة الشورى في السلطنة.
من جانب آخر عبّر منتسبو الكلية عن سعادتهم بزيارة السلطنة ومجلس الشورى مشيدين بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة حضر المقابلة سعادة محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس.
كما قام الوفد بزيارة للعديد من مرافق المجلس أهمها قاعة مجلس الشورى لعقد الجلسات الوزارية والاعتيادية والاطلاع على التقنيات الالكترونية الحديثة التي تسيّر وتنظم عمل الجلسات الاعتيادية.
كما قام صباح أمس وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش الشعبية برئاسة اللواء ميزا نور رحمان خان بزيارة لكلية الدفاع الوطني، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن أحمد بن محمد الفهدي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في المجالات الأكاديمية والتدريبية المختلفة.
وقد استمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن الكلية وما تحتويه من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة، كما تجول أعضاء الوفد في أقسام ومرافق الكلية المختلفة.
حضر المقابلة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني وعدد من كبار الضباط بكلية الدفاع الوطني.
من جانب آخر قام صباح أمس وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش الشعبية برئاسة اللواء ميزا نور رحمان خان بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، حيث اصطحبهم مدير المتحف في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلع خلالها الوفد على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمع إلى شرح وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل الوفد الزائر كلمة عبّر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.
كما قام أمس وفد من منتسبي كلية الدفاع الوطني البنجلاديشي بزيارة للمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان بروي، حيث رحب بدر بن سيف العوفي مساعد مدير عام الغرفة للشؤون الادارية والمالية برئيس الوفد والأعضاء المرافقين له، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية وغير الرسمية من شأنها أن تعزز فرص التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والشراكة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
وقدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضاً مرئياً حول مناخ وفرص الاستثمار في السلطنة، وعرض تعريفي مفصل بالدور الذي تلعبه الغرفة كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة، مشيراً إلى أن غرفة تجارة وصناعة عمان تحرص على تعزيز التعاون والشراكة مع الأشقاء والأصدقاء من كل الدول، وتقدم التسهيلات والحوافز للمستثمرين، مؤكداً أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار، كما أوضح بأن التبادل التجاري بين السلطنة وبنجلاديش لا يزال دون الطموح رغم العدد الكبير من الموارد البشرية من بنجلاديش في السلطنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افتتاح فعاليات وأنشطة المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة المتقدم بجبل آشور
التالى كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة تحتفل بتخريج الدورة الثلاثين