أخبار عاجلة
«شتاء الرياض» ينهي فعالياته.. اليوم -
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

الإعلامي "الشقيقي" يفتح النار على مدير جامعة أم القرى بسبب لفظ عنصري

الإعلامي "الشقيقي" يفتح النار على مدير جامعة أم القرى بسبب لفظ عنصري
الإعلامي "الشقيقي" يفتح النار على مدير جامعة أم القرى بسبب لفظ عنصري
دعاه للاعتذار مؤكدًا أنه لا يليق بمدير بجامعة عريقة أن يتحدث بمثل هذه العنصرية

فتح الإعلامي مفرح الشقيقي مذيع برنامج "ياهلا" على "روتانا خليجية" أمس النار على مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري عساس، وانتقده بشدة مطالبًا إياه بالاعتذار بعد أن أطلق الأخير لفظًا عنصريًا في أحد اللقاءات.

وخاطب الشقيقي مدير الجامعة: لا يليق بمسؤول في مكانتك التربوية والتعليمية الكبيرة، كمدير لجامعة عريقة على مستوى الجامعة، أن تتلفظ بهذا اللفظ العنصري، خصوصًا في الوقت الذي نحتاج إليك فيه كقدوة اجتماعية مع المجتمع في محاربة هذه الألفاظ.

وأضاف الشقيقي: هؤلاء الأشخاص الذين تنتقص منهم وتتحدث عنهم بمثل هذه الدونية والسخرية سواء بقصد أو بغير قصد لم يختاروا ألوانهم ولا أعراقهم وطريقة حياتهم.

وأشار: هم جاءوا بشرًا سواء مثلي أو مثلك أو مثل كل الناس وقد يكونون أفضل منك، إذا عملنا بالآية "إن أكرمكم عند الله أتقاكم"، ومن المحزن أن تقول هذا اللفظ ببساطة كأنه جزءٌ من ثقافتك.

وأردف: في الوقت الذي يحارب فيه المجتمع والرأي العام والقيادة والوطن والإعلام وكل الناس التعصب والعنصرية والطائفية، تأتي لتعيدنا ألف خطوة إلى الوراء بمثل هذا اللفظ الذي يستغرب أن يخرج من شخص مثلك.

واختتم الإعلامي الشقيقي انتقاده الشديد لمدير الجامعة: إذا لم تعتذر وكنت مصرًا ومعتبرًا أن الموضوع مبالغ فيه فأنت عنصري، ولا يليق بجامعة عريقة أن يكون مديرها يتحدث بمثل هذه العنصرية ويؤمن بها، مشددًا على أن "الإنسانية رهاننا الأول في المحبة والتعايش والسلام أيًا كانت الأعراق".

وكان الدكتور عساس قد ظهر في أحد اللقاءات وهو يتفوه بلفظ عنصري وغير مقبول اجتماعيًا بحسب الإعلامي الشقيقي، وطبقًا لمقطع الفيديو الذي أورده في البرنامج والذي كان يتحدث فيه عن الذكريات والحياة الصعبة والشديدة التي عايشها وتربى ونشأ عليها قائلاً: "كان معي 5 شنط وكل شنطة تحتاج إلى30 تكرونيًا يحملها ولكني حملتها بنفسي ووحدي تربينا على الشدة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018