أخبار عاجلة
مواعيد صرف الرواتب قبل عيد الاضحى المبارك -
السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي -
عبدالله آل ثاني.. نخوة إخوان نورة.. أبشر بعزك -
الأرض مع أصحابها -
«غالي» في غرفة المنشطات.. صدفة أم تصفية؟ -

مكة - جدة أكثر الطرق السعودية كثافة

مكة - جدة أكثر الطرق السعودية كثافة
مكة - جدة أكثر الطرق السعودية كثافة

سجل طريق مكة المكرمة - جدة السريع معدل 67 ألف رحلة يومية من مكّة إلى جدّة، فيما استحوذ طريق جدة - مكة المكرمة السريع على 59 ألف رحلة يومية للمركبات الصغيرة وأكثر من ستة آلاف للشاحنات، وفق تقرير أصدرته وزارة النقل اليوم (الثلثاء).

وسجل طريق أبها - درب أقل معدل رحلة بواقع 17.581 رحلة يومية، فيما لوحظ ارتفاع حركة المرور على طريق بقيق - الميناء، وطريق الظهران - الجبيل في الاتجاهين مع ارتفاع حركة الشاحنات ذات الوزن الثقيل.

ورصد التقرير الطرق التي شهدت أعلى معدلات في تجاوز السرعة لتصل إلى 140 كيلومتراً في الساعة وأكثر، وتصدرها طريق السليل - نجران بنسبة 53 في المئة من إجمالي حركة المركبات الصغيرة المستخدمة للطريق، يليه السليل - الرياض بـ52 في المئة‏، والرياض - الرين - بيشة، والذي سجل 48 في المئة،‏ والوجه - أملج بـ39 في المئة، والمدينة المنورة - العلا 39 في المئة‏.

وسجل طريق الرياض - صلبوخ أعلى نسبة في تجاوز الشاحنات للسرعة المسموح بها (10 كيلومترات في الساعة)، بنسبة 66 في المئة من إجمالي عدد الشاحنات المستخدمة للطريق، تلاه الباحة - الطائف بـ60 في المئة، ثم طريق القصيم - شري بـ54 في المئة.

وتصدرت مدينة الرياض حسب التقرير أعلى معدل لحركة المركبات التي تدخل بصورة يومية، وجاء مدخل العاصمة من طريق القصيم في أعلى القائمة بمعدل يزيد عن 80 ألف مركبة، يليه مدخلها من طريق الدمام بمعدل 61 ألف مركبة، بينما شهد المدخل من طريق الطائف حركة أقل بمعدل 50 ألف مركبة يومياً.

وتدرس الوزارة بيانات الحركة في أكثر من 150 موقعاً في المملكة، عبر أجهزة تعداد الحركة على شبكة الطرق لمعرفة حجم وأنواع حركة المرور، ويجري إدخال معلومات هذه العدادات في قاعدة البيانات لتوثيق هذه المعطيات وتحقيق عدّة أهداف منها، أبرزها دراسة وتحليل الحركة المرورية وتجاوز السرعات، والاستفادة من المخرجات من الجهات الأمنية والرقابية، إضافة إلى تحديد أولويات أعمال الصيانة للطرق ذات معدلات الحركة المرورية الكثيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب خادم الحرمين يلتقي ملك البحرين ويستقبل الأمراء والمواطنين
التالى مدرب "النصر" :"فوزير" ليس من ضمن اهتماماتنا