أخبار عاجلة

القوات العراقية تعلن تحرير منطقة الباب غرب الموصل

القوات العراقية تعلن تحرير منطقة الباب غرب الموصل
القوات العراقية تعلن تحرير منطقة الباب غرب الموصل

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية اليوم الثلاثاء تحرير منطقة الباب الجديد في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمال البلاد ليرتفع عدد القرى والأحياء والمناطق المحررة إلى 52 منذ انطلاق العمليات العسكرية في الـ19 من الشهر الماضي.

وقالت القيادة في بيان مكتوب وزعته للصحفيين، إن "قوات الشرطة الاتحادية حررت منطقة الباب الجديد في الجانب الغربي لمدينة الموصل، واقتربت من منطقة باب البيض".

وأضافت أن قواتها "حررت حتى الآن 52 قرية وحي وهدف منذ انطلاق العمليات العسكرية في الـ19 من الشهر الماضي، وتم تكبيد العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".

وقال الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش سمير داوود المحسن، للأناضول، إن المعارك بات أكثر صعوبة مع تحصن عناصر داعش بين المدنيين في الأزقة الضيقة، والدفع بالعديد من الانتحاريين لإعاقة تقدم القوات الأمنية.

وأوضح المحسن أن "قواتنا تتقدم ببطء خصوصا قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع بحافة نهر دجلة. هناك العديد من الشوارع تم تفخيخها من قبل داعش ما يُصعب علينا إجلاء المدنيين. قواتنا أطلقت صباح اليوم نداءات عبر مكبرات الصوت تطالب المدنيين بالبقاء في المنازل وعدم الخروج نهائيا".

من جهته، أعلن قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان رسمي أن "قطعات الفرقة الـ16 حررت قرية الشيخ محمد شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

في تطور آخر، شّن مسلحو "داعش" صباح اليوم هجوما على فصائل من "الحشد الشعبي" بالقرب من ناحية بادوش غرب الموصل، حسب مصدر أمني.

وقال الملازم في قوات الرد السريع خالد سهيل الناصري، إن "عناصر من تنظيم داعش شنوا صباح اليوم هجوما على فصائل الحشد الشعبي بمحيط ناحية بادوش المحاصرة غرب الموصل مستخدمين عجلة مفخخة وعدد من الانتحاريين".

وأوضح الناصري أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من تفجير سيارة مفخخة وقتل أحد الانتحاريين واصابة عدد من المسلحين، فيما أصيب نحو 4 من عناصر الحشد الشعبي بجروح مختلفة".

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم داعش)، وتمكنت من تحرير عدد من الأحياء والقرى.

وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وسلاح الجو العراقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سانا": تفجير يستهدف حافلة في مدينة حمص
التالى لهذا.. تقاطع المعارضة السورية «أستانة 3» وتصر على الهدنة