أخبار عاجلة
عدد سكان مصر بالداخل يتخطى 93 مليون نسمة -
حائط البراق.. معلم إسلامي اغتصبه اليهود -
في تونس| متظاهر التطاوين.. هل يهز عرش السبسي؟ -
بالصور| الجراد يغزو سوريا -

التربية: توقيع اتفاقية مشروع "أكاديمية السيارات" مع الديوان الأميري خلال الأيام القادمة

التربية: توقيع اتفاقية مشروع "أكاديمية السيارات" مع الديوان الأميري خلال الأيام القادمة
التربية: توقيع اتفاقية مشروع "أكاديمية السيارات" مع الديوان الأميري خلال الأيام القادمة
ماراثون "عيالنا أملنا"

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية التي تنمي مواهب الطلاب، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتنظيم ماراثون رياضي للمرحلة المتوسطة بنين في مجمع أحواض السباحة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

وقال المقصيد في تصريح للصحافيين خلال حضوره ماراثون "عيالنا أملنا" بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة صباح اليوم، أن الماراثون يدخل ضمن استراتيجية متفق عليها مع الهيئة ووزارة التربية تهدف إلى تفعيل البرامج والألعاب الريا­ضية المتنوعة والمختلفة سواء كانت العاب فردية أو جماعية، لافتاً إلى أن هذا الماراثون هو الأول من نوعه والذي يُقام على مستوى ضخم.

وأضاف مقصيد "أن عدد المشاركين في الماراثون من المرحلة المتوسطة بنين بلغ 4 آلاف طالب من كافة المناطق التعليمية إضافة إلىمدارس التربية الخاصة والتعليم الخاص".

ولفت مقصيد إلى استمرار البرنامج خلال العام الدراسي المقبل 2017/2018، مبيناً أن المشروع سيتضمن ألعاب جديدة ت­ُضاف إلى سلسلة الألعاب الحالية منها ألعاب للطالبات مثل "كرة السلة، الطائرة، الريشة"، وحقق المشروع نجاحاً ­كبيراً على مستوى تربوي وعلى أنديتنا الرياضي­ة وهو "رافد أساسي" خدمة لأبنائنا الرياضيين.

وحول مشروع "أكاديمية السيارات"، قال مقصيد "أن هذه الإتفاقية سيتم توقيعها خلال الأيام القليلة المقبلة مع الديوان الأميري وتتضمن "سباق السيارات الربع ميل"والمقسمة على 3 مراحل تبدأ بتعريف ابنائنا الطلبة بالثقافة المرورية خاصة في المرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال إضافة إلى تعريفهم بأنواع السيارات من خلال زيارة المت­حف العلمي ومعرفة طرق عمل المكينة.

من جانبه، قال مدير الهيئة العامة للرياضة د.حمود الفليطح "أن بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والهيئة ال­عامة للرياضة يتضمن العديد من المشاريع ويصب في مصلحة أبنائنا الطلبة"، لافتاً إلى أنه تم البدء بإنشاء مراكز تدريب يشترك فيها أكثر من 1200 لاعب استفادت الأندية الرياضية من 30­0 لاعب منهم حتى الآن ­عبر مشروع "نجوم مستقبلية".

وأضاف الفليطح "أن هناك تعاون لعمل أكاديميات رياضية إضافة إلى الماراثون الرياضي والذي ضم أكبر تجمع رياضي لم يحدث مسبقاً في دولة الكويت"، لافتاً إلى أن الهدف من هذا المشروع هو توصيل رسالة للمجتمع بأهمية الرياضة ودورها في ثقل الشخصية ويتمثل نجاح مثل هذا المشروع بكم الحضور المتواجد فيه".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة