أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -
6 مليارات جنيه أرباح شركات الحكومة -

«قوات سورية الديموقراطية» تحرز تقدماً كبيراً في جنوب الرقة

«قوات سورية الديموقراطية» تحرز تقدماً كبيراً في جنوب الرقة
«قوات سورية الديموقراطية» تحرز تقدماً كبيراً في جنوب الرقة

قال مسؤول كردي اليوم (الثلثاء) إن «قوات سورية الديموقراطية» على وشك تحقيق السيطرة الكاملة على الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة الخاضعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال التحالف بقيادة الولايات المتحدة إن مقاتلي «قوات سورية الديموقراطية» الذين يتقدمون من الشرق أصبحوا على مسافة 300 متر من المقاتلين الذين يتقدمون من ناحية الغرب، وذكر ناطق باسم التحالف أن «قوات سورية الديموقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة تحقق «مكاسب ثابتة» يومياً.

وأضاف المسؤول الكردي ان «عدداً قليلاً من الشوارع التي تدور فيها اشتباكات ما زالت تفصل بين مقاتلي قوات سورية الديموقراطية المتقدمين من الشرق والغرب.

وأوضح أن «هناك مقاومة شرسة من داعش لذا لا يمكننا تحديد متى ستفرض السيطرة الكاملة على وجه التحديد، ولكن حررنا حوالى 90 في المئة من الأحياء الجنوبية».

وأشار الناطق باسم «التحالف الدولي» الكولونيل رايان ديلون إلى أن مقاتلي «قوات سورية الديموقراطية» انتزعوا أيضاً نحو عشرة كيلومترات مربعة من الأراضي من داعش شمال الرقة خلال اليومين الماضيين.

وتابع ديلون قائلاً «شهدنا دفاعاً أقل تماسكاً لداعش في الرقة عنه في الموصل... لا يزال داعش يستخدم السيارات الملغومة والألغام والمدنيين للاختباء وراءهم لكن عجزه عن التصدي للتقدم المستمر لقوات سورية الديموقراطية واضح».

وبدأت «قوات سورية الديموقراطية» حملة في مطلع حزيران (يونيو) الماضي لانتزاع الرقة معقل «داعش» في سورية، وتزامن الهجوم مع معارك لطرد التنظيم من مدينة الموصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تفتتح أول قاعدة عسكرية دولية في جيبوتي
التالى إصابة 70 شخصاً أثناء محاولة العبور إلى سبتة الإسباني