أخبار عاجلة
«حماية المنافسة» يفحص 100 قضية خلال 4 سنوات -
الصحافة الكولومبية: مفاوضات سعودية لرينالدو -
علاج العميد.. «النصر» -
السهلاوي: جماهيرنا ستقول كلمتها -
النصر يستعيد غائبيه -
المولد ورقة سييرا -
«سالم» ضوء لم يخفت -

الاحتلال يخطط لبناء مستوطنات على أنقاض مطار قلنديا .. ويعتزم هدم منازل بسلوان

الاحتلال يخطط لبناء مستوطنات على أنقاض مطار قلنديا .. ويعتزم هدم منازل بسلوان
الاحتلال يخطط لبناء مستوطنات على أنقاض مطار قلنديا .. ويعتزم هدم منازل بسلوان

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أعلن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في فلسطين، عن مخطط لحكومة الاحتلال الاسرائيلي يقضي ببناء حي استيطاني يضم عشرة آلاف وحدة استيطانية على انقاض مطار القدس (قلنديا) شمال القدس سيربط بين الأحياء الاستيطانية المقامة شمال القدس “بسغات زئيف” و”نافيه يعقوب”، وبين المستوطنات المقامة جنوب رام الله، كمستوطنة “تل تسيون” ومستوطنة “آدم” و”كوخاف يعقوب”.
وأوضح المكتب أن الاحتلال الإسرائيلي يسابق الزمن بإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس، لقطع الطريق على أية حلول سياسية لقيام دولة فلسطين تكون شرق القدس المحتلة عاصمة لها، وسد الباب أمام أي تواصل بين شمال القدس والضفة الغربية.
واعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية أنها حولت ملايين الشواقل من وزارة المالية الإسرائيلية من أجل تقديم مخطط لبناء حي استيطاني يضم عشرة آلاف وحدة استيطانية مخصصة لليهود المتدينين على اتقاض مطار القدس (قلنديا) شمال القدس سيربط بين الأحياء الاستيطانية المقامة شمال القدس “بسغات زئيف” و”نافيه يعقوب”، وبين المستوطنات المقامة جنوب رام الله، كمستوطنة “تل تسيون” ومستوطنة “آدم” و”كوخاف يعقوب”. وأشار البيان الفلسطيني إلى أن الحي الاستيطاني سيُقام على أراضي مطار القدس وجزء من أراضي قريتي قلنديا وكفر عقب – الذي طالما طالب الفلسطينيون بتسليمه وتشغيله كمطار فلسطيني.
وحسب البيان، فإن بلدية الاحتلال في القدس المصادقة على بناء قرابة 700 وحدة سكنية استيطانية/ حيث ستبحث اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس خلال اجتماعها المقبل بإضافة 500 وحدة استيطانية في مستوطنة رمات شلومو و200 وحدة سكنية في مستوطنة “راموت”.
إلى ذلك، أفاد تقرير صادر عن المكتب نفسه، أن مخططًا استيطانيًا سينفذ أر في “رمات شلومو” في أراض بملكية فلسطينية خاصة ستتم مصادرتها من بلدة شعفاط، موضحا أن هذه المخططات تندرج ضمن الخارطة الهيكلية لبلدية الاحتلال المسماة “القدس 2020. وذكر التقرير أنه سيتم تخصيص 40% من مساحة مستوطنة “راموت” كمناطق عامة. ونقل التقرير عن مائير ترجمان، الذي يرأس لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال بالقدس، قوله إنه “منذ دخول إدارة ترامب لا توجد لدينا تأخيرات، ونحن نبني في جميع أنحاء القدس”.
وفي السياق، صادقت بلدية الاحتلال في القدس، على منح تراخيص لبناء 176 وحدة سكنية استيطانية لليهود في حي جبل المكبر، جنوب شرقي القدس المحتلة لتتحول إلى البؤرة الاستيطانية الأكبر في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة.
على صعيد آخر، وزعت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، أوامر هدم قضائية وانذارات في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وكفر عقب شمال القدس المحتلة. وأفاد رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب بأن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة القوات الخاصة والشرطة اقتحمت حي البستان، وشرعت بتوزيع أوامر هدم وانذارات على عدة عائلات في الحي. وأوضح أن أوامر الهدم استهدفت عائلات فايز أبو دياب، وليد أبو دياب، محمد قراعين، علاء حمدان، منذر أبو صالح، وعائلة ابو اسنينة، وجميع الأوامر هي أوامر قضائية تحمل رقم الملفات لكل منشأة. وأشار الى أن بعض هذه المنشآت عبارة عن بنايات سكنية مؤلفة من عدة طوابق وقائمة منذ سنوات، وجميع أصحاب المنشآت يدفعون مخالفات هدم للبلدية. وتسعى بلدية الاحتلال منذ سنوات لهدم 100 وحدة سكنية في حي البستان، وتحويله إلى “حديقة الملك” لصالح مشاريع ومخططات تهويدية، ولكن المخطط أجل مرات عديدة بسبب الضغط الشعبي والجماهيري، وكذلك الحراك القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان