أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في اليمن صادمة

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في اليمن صادمة
الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في اليمن صادمة

دعا مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتحدة مارك لوكوك اليوم (السبت) الأطراف المتحاربة لاحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، وأعرب عن «الصدمة» حيال الأوضاع الإنسانية في اليمن الغارق في النزاع.

وقال لوكوك، في اختتام مهمة استمرت خمسة أيام هي الأولى له إلى اليمن، إن «الحرب في الدولة الفقيرة يجب ان تنتهي من خلال عملية سياسية». وأضاف: «جئت الى اليمن لأفهم بشكل أفضل الازمة الانسانية المتدهورة، والتي تشمل انتشاراً هو الاسرع في العالم لوباء الكوليرا، وأكبر انعدام للأمن الغذائي في العالم، والنزوح الكبير للسكان».

وتابع للصحافيين: «كانت مشاهدة التأثير المخيف لهذا النزاع الذي تسبب به الانسان تبعث على الصدمة». وأشار إلى أن «الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف للتمسك بأسمى معايير القانون الانساني الدولي واحترام حقوق الانسان، مع احترام حقوق الجميع ومنهم المعتقلون والصحافيون».

وخلال زيارته الى اليمن، أجرى لوكوك محادثات في عدن، مقر الحكومة المعترف بها دولياً، وفي صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون، وزار عدة مناطق اخرى.

وحض المسؤولين في عدن وصنعاء على ضمان وصول المساعدات الانسانية لكل من هم بحاجة لها، داعياً لإعادة فتح مطار صنعاء امام الرحلات التجارية والانسانية.

وأشار لوكوك إلى أنه شاهد أطفالاً يعانون من سوء تغذية حاد، وزار مستشفيات بالكاد لديها كهرباء وماء، والتقى عاملين صحيين لم يتلقوا أجورهم منذ أشهر. وأوضح أن الامم المتحدة تقدم المساعدة المباشرة لسبعة ملايين يمني، لكن البرنامج بحاجة لبذل مزيد من الجهود وبحاجة لمزيد من الدعم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان