أخبار عاجلة
بالأرقام.. طلبات «تقنين الأراضي» في البحيرة -

سلطان بن سلمان يهدي "الخيال الممكن" لخالد الفيصل

سلطان بن سلمان يهدي "الخيال الممكن" لخالد الفيصل
سلطان بن سلمان يهدي "الخيال الممكن" لخالد الفيصل

أهدى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، نسخة من كتاب "الخيال الممكن"، إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال سموه في إهدائه المكتوب على الغلاف الداخلي للكتاب: "أهدي هذا الكتاب إلى صاحب الهمم العالية الرجل المثقف القائد المسؤول معلمنا خالد الفيصل، مع كل الامتنان والشكر والتقدير لكل وقتك الذي منحتني إياه للتعلم والعمل والمشاركة في كل ما هو جميل لهذا الوطن الغالي".

وسلم سموه النسخة المهداة إلى الأمير خالد الفيصل على هامش حفل افتتاح الدورة (11) من سوق عكاظ الذي أقيم مؤخرا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وافتتحه سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

وكان سمو الأمير سلطان بن سلمان قد دشن كتابه "الخيال الممكن"، مؤخرا، وأهدى سموه النسخة الأولى من الكتاب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، والنسخة الثانية لوالدته الأميرة سلطانة تركي السديري -رحمها الله-، كما أهدى سموه الكتاب للملك فهد والملك عبدالله والأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمهم الله- عرفانا ووفاء لدعمهم ورعايتهم وتوجيههم.

يشار إلى أن كتاب "الخيال الممكن" يتضمن تجربة شخصية ومؤسسية عن مسيرة هيئة السياحة والتراث الوطني بجميع مراحلها منذ إعلان تأسيسها عام 1421هـ 2000م وشمل قصصا وتجارب إدارية منذ بداية مسار السياحة والتراث الحضاري الوطني وحتى الانتهاء من تطوير القطاع، وتأسيس بنيته النظامية والتشريعية، وإطلاق المشروعات والمبادرات والقرارات المتعلقة به.

من ناحية أخرى، اعتمد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، برنامج "معا نلتزم" لتدريب وتأهيل مسؤولي مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة على مهارات الرقابة الذاتية لمنشآتهم.

ويسعى البرنامج إلى قياس الأداء من خلال مستوى الخدمة المقدمة بالمنشأة المشاركة قبل وبعد المبادرة، وتقييم النزلاء من خلال مواقع الحجوزات والاستبانات الخاصة قبل وبعد المبادرة، وذلك عن طريق المحاور التفصيلية المقترحة للبرنامج التي تتضمن أنظمة وإجراءات تشتمل على قوانين وتشريعات السياحة ونظام السياحة ولوائح نظام السياحة ولائحة لجان النظر في مخالفات نظام السياحة، والأنظمة الآلية وإجراءات الترخيص والتصنيف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية وغيرها من الأنظمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين