أخبار عاجلة
اليورو يتماسك بعد خسارة يومية كبيرة -
الأمم المتحدة تطالب بنزع سلاح ميليشيات دارفور -
مقتل 20 في انفجار شاحنة مفخخة في العراق -
السجن ثلاثة أعوام لصحافي تركي بسبب تغريدة -
أودينيزي يقيل المدرب ديلنيري -
«العمل» توقف 6 منشآت استقدام مخالفة في الرياض -
«بلدية النسيم»: إزالة تعد على حديقة في حي الريان -
الأسهم السعودية تغلق منخفضة عند مستوى 6778.32 نقطة -

شاهد.. كيف عبَّر شاب بتبوك عن سعادته بعد إعلان مشروع نيوم

قال اخترت موقعًا مناسبًا ورسمتُ مهندس الرؤية ولي العهد

انتهى شاب بتبوك قبل قليل من رسم لوحة جدارية لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وشعار مشروع نيوم، وذلك على أحد الجبال القريبة من أرض المشروع في منطقة علقان المعروفة بمدينة الثلج، واستغرق من الوقت نحو 8 ساعات؛ وذلك للتعبير عن سعادته بإعلان المشروع الذي يعد واجهة المستقبل عالميًّا.

وقال الفنان التشكيلي باشر سعود العنزي لـ"سبق": "فكرة الرسمة جاءت فور إعلان مهندس الرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (مشروع نيوم)؛ إذ قررت تحديد الموقع المناسب، واختيار شعار المشروع وصورة مهندس هذا المشروع الضخم العملاق، الذي لا تزال الصحف الأجنبية ومراكز التحليل الاقتصادي العالمية مستمرة في قراءة ما يحدث في السعودية بسببه". مبينًا أن محيط اللوحة على ارتفاع وعرض 12 مترًا.

يُذكر أن مشروع "نيوم" منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول، تشمل وجهة حيوية جديدة، تقع شمال غرب السعودية، تسعى لتصبح محورًا يجمع أفضل العقول والشركات معًا لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى مستويات الحضارة الإنسانية. وقد تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة؛ إذ من المتوقع أن يصبح مركزًا رائدًا للعالم بأسره.

وكان العنزي قد احتفل في اليوم الوطني برسم لوحة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على جبل "قارة" ذي الارتفاع الشاهق في منطقة "حسمى" البرية، والإطلالة على طريق تبوك – شرما. وقد نالت الرسمة إعجاب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي؛ وتم تداولها بشكل كبير.

شاهد.. كيف عبَّر شاب بتبوك عن سعادته بعد إعلان مشروع نيوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان