أخبار عاجلة
أحمد جمال وحفل ناجح في الإسكندرية – بالصور -
ع سطوح بيروت يكرم رفيق حبيقة -
كندة علوش بإطلالة غير موفقة – بالصور -
اعتداء بمادة حمضية في لندن -
تدمير صاروخ باليستي أُطلق باتجاه خميس مشيط -
اتفاق للتعاون بين السعودية وجنوب السودان -
الجيش الأمريكي يصدر كتابا حول الحرب مع روسيا -
ميلانيا ترامب تتقابل مع الأمير هاري -
عالم روسي يستعين بالرياضيات للتنبؤ بالسرطان -
"الكائن المجهول" أحدث صيحات "كارتيير" -

ولايات محافظة الظاهرة تنعم بمشاريع تنموية عظيمة في شتى المجالات

ولايات محافظة الظاهرة تنعم بمشاريع تنموية عظيمة في شتى المجالات
ولايات محافظة الظاهرة تنعم بمشاريع تنموية عظيمة في شتى المجالات

محافظ الظاهرة لـ”الوطن”: علينا جميعاً الحفاظ على منجزات النهضة وصون مكتسباته

قريباً .. تركيب إشارات ضوئية بدوار مكتب الوالي لتنظيم الحركة المرورية وتنفيذ الطريق الدائري من بلدة الصبيخي وحتى ولاية عبري

إنشاء حديقة عامة على طريق (عبري ـ ضنك) بتمويل من شركات النفط العاملة بالمحافظة بعد استكمال اجراءات تنفيذها

خطة لدى إسكان الظاهرة لفتح طلبات الأراضي التجارية وتخصيصيها للمستحقين

عبري ـ من محمود زمزم:
في ظل احتفال السلطنة بذكرى يوم الثالث والعشرين من يوليو المجيد يوم النهضة المباركة التي قاد دفتها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ها هي محافظة الظاهرة بجميع ولاياتها تشارك هذه الاحتفالية العظيمة، حيث تنعم بمشاريع تنموية ومنجزات عظيمة في شتى المجالات.
فمنذ تولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد والسلطنة تشهد نهضة حديثة على كافة الأصعدة، وستظل هذه المناسبة عالقة في أذهان المواطنين لما كان لها من أثر كبير فيما تحقق للوطن من انجازات ومكاسب كبيرة يفتخرون بها، وستظل الألسن عاجزة عن التعبير لما يكنونه من مشاعر الحب والولاء لباني عمان الجديدة وصانع أمجادها.
وحول هذه المناسبة .. التقينا بسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة ليحدثنا عن أهم المشاريع التي ستنفذ قريباً بولاية عبري فقال سعادته: بداية يشرفني أن أرفع للمقام السامي أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة وعن جموع المشايخ والرشداء والأعيان وكافة المواطنين بمحافظة الظاهرة أصدق عبارات التهاني مقرونة بأجمل آيات الأماني بمناسبة يوم النهضة المجيد داعياً المولى عز وجل بأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وهو ينعم بموفور الصحة والعافية والسعادة والعمر المديد ووطننا العزيز في ظل قيادته الحكيمة وهو يرفل بثوب المجد والنماء والأمن والتطور والرخاء.
الطريق الدائري
وحول المشروع المزمع إقامته عند دوار مكتب والي عبري لتنظيم عملية المرور وتخفيف الزحام بمركز المدينة أفاد سعادته قائلاً: يوجد هناك تصور متكامل من قبل وزارة النقل والاتصالات حول انشاء إشارات ضوئية لتخفيف حركة الازدحام المروري وجاري العمل حالياً لاستكمال الإجراءات لتنفيذ المشروع.
وفيما يخص موعد بدء العمل بالطريق الدائري المزمع اقامته من بلدة الصبيخي بعبري الى مركز الولاية ومراحل العمل به وأهمية المشروع أوضح سعادته قائلاً: تم طرح مناقصة استشارية حول الطريق الدائري من بلدة الصبيخي وحتى ولاية عبري وجاري العمل على تنفيذ هذا المشروع الهام في تنظيم الحركة المرورية واختصار المسافة وتخفيف الزحام المروري بولاية عبري.
حديقة عامة
وحول مشروع الحديقة العامة وموعد العمل فيها قال سعادته: تم إعداد الخرائط والتصور للحديقة المزمع أقامتها على الطريق العام (عبري – ضنك) وذلك بعد الجهود المبذولة لإستخراج قطعة الأرض، حيث تم التنسيق مع الشركات النفطية العاملة بالمحافظة في إطار مساهماتها في تنمية المجتمع المحلي إلا أنه نظراً الى الظروف الاقتصادية بسبب انخفاض سعر النفط تأخر المشروع وهناك جهود مازالت تبذل لتذليل الصعوبات والمعوقات، وتم تقليل تكلفة المشروع بناءً على طلب الشركات للحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ تلك الحديقة.
وفي سؤال حول وجود بعض المشاكل في مستشفى عبري ومنها التسرب الارضي للمياه وتأثير ذلك على أساسات وقواعد المبنى وكذلك الازدحام اليومي للمراجعين حيث أصبح المبنى الحالي للمستشفى يضيق بالمراجعين، ومدى امكانية بناء مستشفى عام جديد بعيدا عن مشاكل المبنى الحالى الذي أصبح لا يتناسب مع الكثافة السكانية للولاية .. أجاب سعادته قائلاً: تم إعداد تقرير موضحاً لتلك المشكلة من ضمنها تخفيض منسوب المياه تحت الأساسات عن طريق ضخ المياه من تلك الحفر وفي حالة تعذر تحديد مصدر المياه يعرض الموضوع على شركة متخصصة لدراسة أسباب هذه الظاهرة وكيفية التعامل معها، أما بالنسبة لمشكلة الزحام بمستشفى عبري المرجعي فقد تم فتح عدة مراكز صحية بولايات المحافظة لكي تقوم بتخفيف الأعباء على المستشفى المرجعي وكذلك التسهيل على الأهالي في المناطق البعيدة من مركز المدينة.
الاراضي التجارية
وحول تفعيل المساهمات الاجتماعية بالولاية قال سعادته: هناك قرار من وزير التجارة والصناعة حول مساهمة الشركات بنسبة 5% من الأرباح لتنمية المجتمع المحلي إلا أنه توجد هناك إشكالية حول تحديد تلك النسبة من أرباح تلك الشركات، حيث تقوم تلك الشركات بتقديم مساهماتها بنسبة ضئيلة مقارنة بالأعمال التي تقوم بها لعدم وجود الجهة التي تحدد حجم أعمال الشركات ودخلها الفعلي الى جانب اقتناع معظمها من تقديم تلك المساهمة.
وأشار سعادته الى مطالبات الأهالي بولاية عبري بزيادة تخصيص الأراضي التجارية بالولاية وذلك بسبب قلة المحال التجارية بمركز المدينة موضحا بانه تم الالتقاء مع مدير عام الإسكان بالمحافظة وقد أفاد بأن هناك خطة لدى المديرية لفتح طلبات الأراضي التجارية وتخصيصيها للمستحقين.
صون المكتسبات
وقال سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي في ختام تصريحه: أهنئ أهالي محافظة الظاهرة على ما حظيت به المحافظة من مشاريع تنموية وعلينا أن نحافظ على ما تحقق من منجزات ومكتسبات ويحق لنا أن نفخر ونعتز بها وأن نسير على خطى حكومتنا الرشيدة بأن نتحمل كلنا أعباء المسؤولية الوطنية اتجاه بناء الوطن وتعميره وتطويره والحفاظ على منجزات نهضته وصون مكتسباته الوطنية وفي سبيل إعلاء شأنه ومكانته والحفاظ على أمنه واستقراره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين