أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

«تويتر» يحظر على وسائل إعلام روسية استخدام إعلاناته المدفوعة

«تويتر» يحظر على وسائل إعلام روسية استخدام إعلاناته المدفوعة
«تويتر» يحظر على وسائل إعلام روسية استخدام إعلاناته المدفوعة

حظرت شركة «تويتر» أمس (الخميس) نشر إعلانات مدفوعة لـ«روسيا اليوم» ووكالة الإعلام «سبوتنيك»، بسبب محاولتهما التدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية في العام 2016.

وقالت الشركة في بيان غير موقع على موقعها على الإنترنت إن التدخل في الانتخابات «أمر لا نريده» على موقع التواصل الاجتماعي وإنها أجرت تحقيقها الخاص في شأن الوسيلتين الإعلاميتين.  

وتابعت «لم نتخذ هذا القرار بسهولة.. ونتخذ تلك الخطوة الآن في إطار التزامنا المستمر بالمساعدة في حماية نزاهة تجربة المستخدم على تويتر»، موضحةً أنها ستسمح للمؤسستين بمواصلة استخدام حساباتهما غير الإعلانية على موقعها بما يتسق مع القواعد المتبعة.

وأضافت الشركة أنها ستوجه ما يقدر بحوالى 1.9 مليون دولار ربحتها من إعلانات «روسيا اليوم» منذ العام 2011 للتبرع «دعماً لأبحاث خارجية على صلة باستخدام تويتر في الأنشطة المدنية والانتخابات».

وأوض

من جهتها نددت «روسيا اليوم» و«سبوتنيك» بالقرار وقالتا إن «تويتر» حض على الإنفاق على الإعلانات، في حين قالت وزارة الخارجية الروسية إن الحظر كان نتيجة لضغوط من الحكومة الأميركية وإنها تعتزم الرد على ذلك الإجراء.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا قالت إنها سترد على قرار «تويتر» التي وصفتها بأنها انتهاك لقوانين دولية ومحلية تكفل حرية التعبير. ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن «القرار كان خطوة عدائية أخرى تهدف إلى عرقلة عمل وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة وجاءت نتيجة ضغط من أجهزة الاستخبارات الأميركية».

وقالت «روسيا اليوم» على موقعها على الإنترنت إنها لم تشارك على الإطلاق في أي أنشطة غير قانونية على الإنترنت ولم «تتبع أبداً أجندة للتأثير على الانتخابات الأميركية عبر أي منصات بما يشمل تويتر». وأعربت «سبوتنيك» على موقعها على الإنترنت عن أسفها «للخطوة التي اتخذت ضدها خصوصا بعد أن تعهدت روسيا باتخاذ إجراءات انتقامية ضد وسائل إعلام أميركية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان