أخبار عاجلة
وفد أمنى فرنسى يبدأ التفتيش على مطار القاهرة -

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نظيريه السعودي والتونسي‎

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نظيريه السعودي والتونسي‎
وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نظيريه السعودي والتونسي‎

عقد وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون، يوم الاثنين، لقاءين منفصلين مع نظيريه السعودي عادل الجبير والتونسي خميس الجهيناوي لبحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن تيلرسون بحث مع الجبير "عدداً من القضايا الثنائية الحيوية والمتعددة الأطراف من الشؤون الإقليمية بما في ذلك الصراع المستمر في اليمن، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب بشكل عام".

وأضاف أن الوزيرين ناقشا "دعم الروابط الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى ودعم الولايات المتحدة، لرؤى المملكة العربية السعودية للإصلاحات الاقتصادية الاجتماعية لعام 2030".

وفي 25 أبريل الماضي، أعلنت السعودية التي تعد أكبر مُصدر للنفط في العالم، رؤيتها المستقبلية لعام 2030، التي تهدف لخفض اعتماد البلاد على النفط.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع الإيرادات الحكومية غير النفطية من 163 مليار ريال (43.5 مليار دولار) في 2015، إلى نحو تريليون ريال سنوياً (267 مليار دولار).

تونر كشف كذلك في الموجز الصحفي للوزارة، الذي عقده الاثنين، من واشنطن أن تيلرسون أكد لنظيره التونسي في لقائهما المنفصل على "أهمية الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة وتونس".

وأشار إلى أن الوزيرين بحثا كذلك "أهمية إيجاد حل للصراع في ليبيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة